اخر الاخباراليوم: محافظ المنيا يكلف "التضامن" برصد ورعاية الحالات الإنسانية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كلف محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بنشر فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى بكافة المدن والمراكز لحصر الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى رعاية وتوفير مسكن لهم وتوزيع وجبات غذائية وبطاطين وملابس عليهم، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم توفير الرعاية اللازمة لـ47 حالة حتى الآن في مناطق كورنيش البحري بمدينة المنيا تتراوح أعمارهم بين 20 و66 عاما، وتنوعت ما بين عدم وجود مأوى وإعاقات ذهنية وحركية وشلل نصفي وتقزم وبكم وسمنة ومرضى نفسيون وأشخاص مجهولي الاسم والعنوان، مشيرًا إلى أنه كلف مديرية التضامن بالتنسيق مع الوحدات المحلية في جميع المراكز من أجل سرعة الوصول لجميع الحالات التي تحتاج الرعاية وتقديم كافة احتياجاتهم بشكل فوري.

وأكد أن الدولة تولي رعاية واهتماما كبيرين بجميع أبنائها وخاصة الأشد احتياجا والحالات الإنسانية، وفي هذا الصدد، ستسخر المحافظة جميع الجهود والإمكانيات من أجل الوصول لكل الحالات من خلال نشر فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى بكافة ربوع المحافظة.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أحمد عبيد إن الحملات المتزامنة انطلقت بكل مدن ومراكز المحافظة وتضم فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى وبعض المتبرعين بالطعام وجمعية رسالة، تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وأضاف أنه تم بعد إجراء الجولات تسكين بعض الحالات بدور الرعاية وتوزيع بطاطين ووجبات غذائية عليهم، مشيرا إلى أن بعض الحالات ترغب في البقاء بالشارع ونعمل على استقطابهم وإقناعهم بالدخول في دور الرعاية.

الخبر | اخر الاخباراليوم: محافظ المنيا يكلف "التضامن" برصد ورعاية الحالات الإنسانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق