قناة الغد: محكمة أمريكية تكشف زيف «قصة إنسانية» لمشرد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه المدعي العام في بلدة برلنجتون اتهامات جنائية ضد زوجين اختلقا قصة إنسانية عن مشرد لجمع تبرعات وأموال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم اتهام المشرد بالتآمر معهم.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الجارديان” البريطانية، فان القصة بدأت بعد نشر الزوجه لصورة تجمعها بالمشرد، وقالت انه أعطى لها آخر 20 دولاراً لديه بعدما نفد وقود سيارتها، وأطلقت حملة لجمع تبرعات له عبر الإنترنت.

واستطاع الزوجان بالفعل جمع 400 ألف دولار من أكثر من 14 ألف شخص، ولكن في أغسطس-آب الماضي قام المشرد المزعوم برفع دعوى قضائية يتهم فيها الزوجين بالاحتيال والتآمر، قائلا إنهما استخدما التبرعات التي جمعاها له.

وبعد هذه الدعوة أجرى المدعون تحقيقا للتوصل إلى الحقيقة ومعرفة مصير الأموال التي تم جمعها، واكتشف المحققون أن السيدة قامت بإرسال رسالة نصية إلى إحدى صديقاتها بعد ساعة واحدة من نشر القصة على الإنترنت، تقر فيها بأن القصة “مختلقة بالكامل”.

وتم احتجاز الزوجين والمشرد، ووجهت إليهم تهمة النصب والاحتيال.

يذكر أن هذه القصة انتشرت عالميا بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقت الكثير من الإعجاب والتشجيع.

facebook

الخبر | قناة الغد: محكمة أمريكية تكشف زيف «قصة إنسانية» لمشرد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الغد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق