اخر الاخباراليوم: "الأونروا" تشدد على مسئوليتها عن اللاجئين الفلسطينيين في القدس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع، إن عمليات الوكالة في القدس مستمرة دون انقطاع، كونها ضرورة إنسانية ووفاء للالتزام تجاه اللاجئين الفلسطينيين، لافتا إلى أن "الأونروا" مخولة للعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وكانت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس اقتحمت بحراسة قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، من جهة الحاجز العسكري، وانتشرت في الشارع الرئيسي، وحررت أكثر من 30 مخالفة لسيارات المواطنين في المنطقة.

وأكد "مشعشع" في تصريح صحفي، أن دخول طاقم تنظيف ومقاول يرافقهم مفتشو البلدية وشرطة حرس الحدود الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لم يتم بالتنسيق مع الوكالة، ولم يتم إخطارها مسبقا بنيتهم الدخول للمخيم وما يخططون للقيام به.

وأوضح "مشعشع" إن وكالة "الأونروا" تقدم خدمات رئيسية لما يقدر بنحو 19 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في مخيم شعفاط وضواحيه الملاصقة، والذي يصل العدد الإجمالي للفلسطينيين القاطنين فيها إلى 75 ألف فلسطيني.

وتابع قائلا "أؤكد أن خدماتنا للاجئين في المنطقة وللمقدسيين الذين يعيشون خلف الجدار الفاصل مثل قرية عناتا وحي رأس خميس مستمرة بلا هوادة، أما غير اللاجئين الذين يعيشون في المنطقة نفسها فخدماتهم تقدم من قبل بلدية القدس مباشرة".

يشار إلى أن عددا من المواطنين الفلسطينيين فسروا خطوة بلدية الاحتلال باقتحام شعفاط، بالتحدي الواضح لعمل طواقم وكالة الغوث "الأونروا" بمخيم شعفاط، وتنفيذ فعلي لتصريحات وقرارات رئيس بلدية الاحتلال نير بركات بالعمل على إلغاء عمل "الأونروا" في القدس، واستبدالها بخدمات من بلدية الاحتلال.

الخبر | اخر الاخباراليوم: "الأونروا" تشدد على مسئوليتها عن اللاجئين الفلسطينيين في القدس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق