اليوم السابع عاجل - دلع جسمك بالفراخ.. تحميك من السرطان وتحافظ على صحة قلبك وعينيك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحتوى لحوم الدجاج على البروتين وأنواع مختلفة من الفيتامينات الأساسية والمعادن، التى تساعد فى مد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تنظيم الكولسترول وضغط الدم، والحد من خطر الإصابة بالسرطان، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

نسبة عالية من البروتين

تحتوى صدور الدجاج، على 31 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام، لذلك تعد من أهم مصادر البروتين، الذى يعد من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام وخاصة للرياضيين.

 

دجاج
 

تقوية جهاز المناعة والحفاظ على صحة العين

 

لحوم الدجاج ليست فقط مصدرا خاصا للبروتين، ولكنها غنية أيضاً بالبروتين والفيتامينات والمعادن، التى تعود بفوائد صحية للإنسان مثل فيتامين B الذى يساعد فى الوقاية من إعتام عدسة العين واضطرابات الجلد، ويقوى جهاز المناعة، وينظم عملية الهضم، كما يقى من الصداع النصفى، واضطرابات القلب، والشيب المبكر، والكولسترول الضار، والسكرى.

 

يساعد فيتامين د في الدجاج على امتصاص الكالسيوم وتقوية العظام، كما يساعد فيتامين (أ) فى الحفاظ على البصر والقضاء على فقر الدم، ويعمل الفوسفور فى الحفاظ على صحة العظام، ووظائف المخ، ورعاية الأسنان.

 

فقدان الوزن

 

ومن المعروف أن الأنظمة الغذائية التى تحتوى على مستويات عالية من البروتين تساعد بشكل كبير في خفض الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون صدور الدجاج بانتظام، يحصلون على نسبة عالية من البروتين وسعرات حرارية منخفضة مما يساعد على إنقاص الوزن.

 

فوائد الدجاج
 

ضبط مستوى ضغط الدم

أكدت بعض الدراسات على أن تناول لحوم الدجاج يساعد فى التحكم بمستوى ضغط الدم.

 

انخفاض خطر الإصابة بالسرطان

 

وجدت الدراسات أن تناول لحوم الدجاج والسمك، يساعد فى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بعكس الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء.

 

فوائد لحوم الدجاج2
 

انخفاض الكوليسترول الضار

تحتوى لحوم الدجاج على مستويات منخفضة من الدهون والتى تساعد فى خفض نسبة الكوليسترول الضار، لذلك نصحت جمعية القلب الأمريكية بتناول الدجاج أو السمك بدلاً من اللحوم الحمراء لخفض خطر الإصابة بالكوليسترول الضار والحد من تطور مشاكل صحية بالقلب.

 

علاج البرد

تناول حساء الدجاج الدافئ يساعد فى علاج نزلات البرد، ويحد من أعراضه مثل احتقان فى الحلق.


الخبر | اليوم السابع عاجل - دلع جسمك بالفراخ.. تحميك من السرطان وتحافظ على صحة قلبك وعينيك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق