الوحدة الاخباري - السويد تصدر عفوا مؤقتا عن "ملاك القنابل اليدوية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تاريخ النشر:17.10.2018 | 18:30 GMT | مجتمع

السويد تصدر عفوا مؤقتا عن

You-Tube: EmergencyScandinavia

أصدرت السلطات السويدية عفوا عاما ومؤقتا يستهدف كل من يملك قنبلة يدوية أو أي نوع من أنواع المتفجرات، والذي تنتهي صلاحيته في منتصف شهر يناير 2019.

وتعهدت السلطات بعدم استجواب كل من يسلم قنابله أو تحويله إلى القضاء، في حال تعاونه خلال الفترة المحددة، الأمر الذي من شأنه تشجيع الناس لتسليم سلاحهم غير المرخص وبأسرع وقت.

إقرأ المزيد

وبلغة الأرقام، بدأت المهلة المعلنة في 15 أكتوبر الجاري، وتستمر لثلاثة أشهر فقط، أي حتى تاريخ 11 يناير 2019، إذ تطالب الشرطة الملاك بتسليم الأسلحة الخطيرة بالدرجة الأولى، وأهمها: القنابل اليدوية، البارود، المواد المتفجرة.

ويرى خبراء أن حكومة السويد لجأت إلى إصدار العفو المؤقت عقب تزايد ملحوظ في موجة الجريمة والعنف، التي تستخدم فيها القنابل اليدوية على وجه الخصوص.  

كما يأتي العفو في إطار حملة أمنية جادة في سبيل مكافحة الجريمة المنظمة في السويد، بدأت في شهر يناير الماضي وتمكنت الشرطة خلالها من جمع 11400 قطعة سلاح غير مرخصة.

المصدر: RT

الخبر | الوحدة الاخباري - السويد تصدر عفوا مؤقتا عن "ملاك القنابل اليدوية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق