عاجل

اليوم السابع عاجل - الكبد كسلان يبقى انت الغلطان.. اعرف الأسباب وإزاى تتجنب خطورته على صحتك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"الكبد عندى كسلان وعلى طول تعبان"، فدائما نسمع كلمة الكبد كسلان وهى التى تدل على وجود مشاكل صحية فى الكبد، ولكن ما أسباب ذلك وأعراضه وماذا تعنى كلمة "كسل الكبد".

 

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد مراد هاشم، أستاذ الباطنة والجهاز الهضمى طب قصر العينى، إن كلمة كسل الكبد ليست تعبيرا علميا ولكنه مجاز، وهو الذى يدل على وجود مشكلة فى الكبد قد تكون التهاب أو دهون ويعنى عدم قيام الكبد بمهامه بشكل طبيعى.

 

وهناك أسباب عديدة لوجود مشاكل فى الكبد وهى:

1: دهون الكبد، وهى من أبرز المشاكل الصحية التى تؤثر على وظيفة الكبد وتسبب تعبا شديدا ومضاعفات خطيرة إذا لم يتم العلاج فورا، وفى الغالب تكون نتيجة الإفراط فى تناول الاطعمة الدهنية.

2: وجود التهابات فيروسية فى الكبد، تعيق وظيفته وتؤثر عليه.

3: الإكثار فى المشروبات الكحولية والغازية قد يسبب التهابا شديدا فى الكبد ويؤثر على صحته.

4: تضخم الكبد أو تليف الكبد.

5: سرطان الكبد.

 

وأضاف، وهنا تظهر على المريض بعض الأعراض والعلامات التى تدل على وجود مشكلة فى الكبد ومنها: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد، عدم القدرة على القيام بالوظائف الحيوية، الشعور بالنعاس المستمر، فقدان الشهية.


الخبر | اليوم السابع عاجل - الكبد كسلان يبقى انت الغلطان.. اعرف الأسباب وإزاى تتجنب خطورته على صحتك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق