اليوم السابع عاجل - دراسة: تناول الأسبرين يوميا يقلل خطر إصابة الحوامل بمقدمات الارتعاج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت دراسة حديثة إلى أن جرعة يومية من الأسبرين تقلل من خطر إصابة النساء الحوامل بمقدمات الارتعاج "ارتفاع ضغط الدم بعد 20 أسبوعا من الحمل" بنسبة تقارب 40%.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، توصلت دراسة أمريكية إلى أن الأمهات الحوامل اللاتى يعانين من ارتفاع ضغط الدم أقل عرضة للإصابة إذا كن يتناولن جرعة منخفضة من الأسبرين كل يوم.

ويُعتقد أن الأسبرين يُحسِّن تدفق الدم الذى يصيب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بعد 20 أسبوع من الحمل، ويصيب نحو 3% من النساء الحوامل فى الولايات المتحدة ويزيد من خطر الإصابة بالنوع الثانى من داء السكرى وأمراض الكلى وجلطات الدم.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع ضغط الدم بعد 20 أسبوعا من الحمل مسئول عن ما يصل إلى 15% من الوفيات التى تصيب الأمهات الحوامل فى جميع أنحاء العالم.

وتشير النتائج كذلك إلى أن النساء الحوامل اللاتى لا يعانين من ارتفاع ضغط الدم المرتفع من قبل أقل عرضة بنسبة 3% فقط للإصابة بمقدمات الارتعاج إذا أخذوا الأسبرين كل يوم.


الخبر | اليوم السابع عاجل - دراسة: تناول الأسبرين يوميا يقلل خطر إصابة الحوامل بمقدمات الارتعاج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق