اخر الاخبار اليوم - أمير قطر يفتتح جلسات أول مجلس شورى منتخب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

أكد أمير قطر المضي بتحقيق رؤية قطر 2030 (كريم جعفر/ فرانس برس)

افتتح أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، جلسات الدورة العادية لأول مجلس شورى منتخب في البلاد.

وقال أمير قطر، في كلمة الافتتاح: "ندرك أهمية اللحظة التاريخية التي نص عليها الدستور بإنشاء مجلس الشورى المنتخب"، منوهاً بالعملية الانتخابية التي جرت في 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف أنّ قطر مرت بمرحلة تحديث سريع، وأنجزت شبكة أمان واسعة تضاهي الدول المتقدمة، مبيناً أن قطر خطت خطوات هامة في تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الاقتصادية والحفاظ على صرف الريال القطري.

وأكد أمير قطر المضي بتحقيق رؤية قطر 2030، مشيراً في هذا السياق إلى إجراء تعديلات تشريعية لتسهيل المعاملات التجارية، مبيناً أن مساهمة الصناعات المحلية ارتفعت لتحتل المرتبة الرابعة.

ولفت إلى أنّ قطر حافظت على ترتيبها الائتماني المرتفع لدى المؤسسات المالية العالمية وعلى النظرة المستقبلية لاقتصادها.

وقال أمير قطر: "أصدرت تعليماتي لمجلس الوزراء بإجراء تعديلات تشريعية دستورية تتعلق بالمواطنة التي هي ليست مسألة قانونية وحسب، بل مسألة واجبات".   

وعن علاقاتها الدولية، لفت الأمير إلى أنّ قطر تذكر إيجابياً في الأزمة الأفغانية لاختيارها سياسة الوساطة بدلاً من الحروب، مشيراً إلى أنّ قطر تملك علاقات جيدة مع جميع  دول العالم.

وأكد أنّ "علاقات الأخوة والتاريخ والجغرافيا تجبر قطر على الحفاظ على مجلس التعاون الخليجي"، موضحاً أنّ قطر حرصت على تجاوز الخلاف في مجلس التعاون الخليجي بالحوار، مشيراً إلى أن الدوحة تسعى لترسيخ الوفاق الذي تحقق في قمة العلا.

وحول كأس العالم الذي سيعقد في قطر عام 2022، أكد أنّ قطر قد استكملت البنى التحتية لها، وهي على وشك الانتهاء من تجهيزها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق