منوعات - أمريكا تخطط لتلقيح الفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاما

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

كشف البيت الأبيض، أمس الأربعاء، عن خطة للإدارة الأمريكية لتلقيح الأطفال في الفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاما ضد فيروس كوفيد 19، وذلك بعد الحصول على إذن بهذا الشأن من إدارة الغذاء والدواء في الأسابيع المقبلة.

وقال البيت الأبيض في بيان تفصيلي لخطة إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إنها ستعتمد على أطباء الأطفال ومراكز الصحة المجتمعية والمدارس والصيدليات بدلا من مواقع التلقيح الجماعية لتلقيح البالغين.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية بصدد إطلاق شراكة مع جمعية مستشفيات الأطفال للعمل مع أكثر من 100 من أنظمة مستشفيات الأطفال في جميع أنحاء البلاد لتخصيص أماكن للتلقيح ابتداء من نونبر المقبل وحتى نهاية عام 2021 الجاري.

وأشار إلى أن التعاون مع الجهات المعنية لدعم جهود التثقيف لبناء الثقة باللقاح هو جزء من الخطة.

وأوضح البيت الأبيض أن إدارة بايدن اقتنت ما يكفي من اللقاحات لتلقيح جميع الأطفال في تلك الفئة العمرية والبالغ عددهم 28 مليون طفل.

وأكد الاستعداد للبدء بتنفيذ التلقيح للفئة المذكورة في الأيام التي تلي إصدار المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها توصيتها النهائية.

وأشار إلى أن اللجنة الاستشارية المستقلة التابعة لإدارة الغذاء والدواء ستجتمع في 26 أكتوبر الجاري، كما ستجتمع اللجنة الاستشارية المستقلة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الثاني والثالث من نونبر المقبل.

ويتطلب البدء بإعطاء اللقاحات في الولايات المتحدة موافقتين متتاليتين من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهما وكالتان حكوميتان تابعتان لوزارة الصحة والخدمات البشرية.

يذكر أن شركتي (فايزر) و(بيونتيك) قدمتا في السابع من أكتوبر الجاري طلبا رسميا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على ترخيص بالاستخدام الطارئ للقاحهما ضد فيروس (كورونا) للأطفال في الفئة العمرية من خمسة أعوام إلى 11 عاما.

 وقالت (فايزر) في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع (تويتر) آنذاك إنه في ضوء استمرار ارتفاع مستوى الحالات الجديدة لدى الأطفال في الولايات المتحدة فإن تقديم طلب الحصول على ترخيص بالاستخدام الطارئ يمثل "خطوة مهمة في جهدنا المستمر ضد (كوفيد 19)". 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق