اخر الاخبار اليوم - شبكة كورية تعتذر بعد انتقادات لتغطيتها حفل أولمبياد طوكيو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

اعتذرت شبكة تلفزيونية كورية جنوبية بعد استخدام صور وتعليقات توضيحية غير لائقة لوصف البلدان خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو يوم الجمعة الماضي.

واستخدمت قناة MBC صوراً للبيتزا لوصف إيطاليا، واضطراباً في هايتي، وتشرنوبيل لأوكرانيا، وسمك السلمون للنرويج، عندما دخل رياضيون من تلك الدول إلى الملعب لحضور حفل الافتتاح.

وفي التعليقات التوضيحية خلال بثت الحفل، أشارت الشبكة إلى جزر مارشال، باعتبارها "ذات مرة موقعاً للتجارب النووية للولايات المتحدة"، وأن سورية هي الدولة التي تشهد "حرباً أهلية مستمرة منذ 10 سنوات".

وبعد أن أثار استخدام الصور والتفسيرات انتقادات عبر الإنترنت، أصدرت MBC اعتذاراً قائلة: "استُخدِمَت صور وتعليقات غير لائقة لتقديم بعض القصص. لقد اعتذرنا لتلك البلدان، بما في ذلك أوكرانيا، ولمشاهدينا".

يذكر أن اللجنة الأولمبية المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اختارت حفل افتتاح مُبسطاً وباهراً، وأطلقت المنافسات رسمياً في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك على أرض ملعب "طوكيو الأولمبي" من دون حضور جماهيري في المدرجات بسبب إجراءات فيروس كورونا المُشددة من السلطات اليابانية.

وشملت العروض دخول البلدان المشاركة تدريجاً إلى أرض الملعب، ودخلت كل بعثة مع علمها الخاص، وخلفه الرياضيون المشاركون في الألعاب الأولمبية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العربي الجديد

أخبار ذات صلة

0 تعليق