اخر الاخبار - «تنمية الخيرية» تدعو أهل الخير لدعم «بسمة أمل» في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

أعلنت الجمعية الخيرية العالمية للتنمية والتطوير «تنمية الخيرية» تدشين قرية بسمة أمل لإيواء النازحين باليمن، مشيرة إلى استمرار جهودها في العمل الخيري والإنساني من خلال إغاثة المنكوبين في شتى أصقاع الأرض.

وقالت «تنمية الخيرية» إن مشروعها يشمل بناء 60 بيتا مع كامل خدمات البنية التحتية والخدمات المساندة من مدرسة ومسجد وعيادة صحية وبئر سطحي ومخبز، والتي تخدم القرية والقرى المحيطة بها.

وأضافت أنها أطلقت مشروع القرى النموذجية المتكاملة كأحد المشروعات التنموية المتكاملة والتي تعتمد على توفير كافة متطلبات الاستقرار من سكن آمن إضافة إلى التمكين الاقتصادي.

وقالت إن تكلفة المشروع تتجاوز الـ 80 ألف دينار، بواقع 500 دينار للوحدة التي تتكون من (غرفة للأبوين – غرفة للأولاد والمعيشة – مطبخ – حمام – حوش صغير- خزان مياه).

وأوضحت أن مشروعاتها النموذجية في عدة دول كاليمن وسوريا وبنغلاديش، تهدف إلى إنشاء المشروعات التنموية الكبيرة التي تسبب حالة الاستقرار المعيشي والاقتصادي.

ولفتت إلى أن من أهم أهدافها تنفيذ و دعم البرامج والمشروعات الخيرية الإغاثية، والمساهمة في إغاثة المتضررين من الكوارث والمحن، إضافة إلى تقديم المساعدات للأيتام والأرامل والفقراء والمساكين.

ودعت «تنمية الخيرية» أهل الخير في الكويت إلى تقديم العون لإخوانهم في اليمن، وجبر خواطر العديد من العوائل التي تشكو ألم الحاجة والنزوح.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

0 تعليق