اخر الاخبار - بشرى سارة لدور النشر ومحبي القراءة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

قرر (المجلس الوطني للثقافة) انطلاق معرض الكويت للكتاب في دورته الـ 45 وفق النظام الافتراضي عن بعد (المعرض الالكتروني) في الفترة من 29 نوفمبر حتى 28 ديسمبر 2020 بمشاركة أكثر من 60 دار نشر و 4000 عنوان لكتب صادرة عن دور نشر كويتية وعربية وعالمية.
هذا الخبر السار أنقله حرفياً من وكالة الأنباء الكويتية "كونا" ونقول أخيراً والحمد لله استمع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلى النداءات من دور النشر وأصحاب المكتبات ومحبي القراءة الذين تعودوا على المشاركة وزيارة معرض الكويت الدولي للكتاب في مثل هذا الشهر من كل عام.
ليجيء المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ليصر على إلغاء إقامة المعرض بدون أسباب مقنعة ما عدا مكان إقامة المعرض الذي يستخدم كمحاجر صحية معللاً بإلغاء إقامة المعرض بسبب وباء فيروس الكورونا.
وقد كاد حبر قلمنا يجف ونحن نكتب عن ضرورة إقامة معرض الكويت الدولي للكتاب فقد كتبنا ثلاثة مقالات ونشرت "بالوطن الالكتروني".
المقال الأول: بعنوان: معرض الكويت الدولي للكتاب نشر في يوم 9/7/2020.
المقال الثاني: بعنوان: معرض الكويت الدولي للكتاب (رقمياً) نشر في يوم 29/8/2020.
المقال الثالث: بعنوان: حسافة على معرض الكويت الدولي للكتاب نشر في يوم 18/11/2020.
وتحدثنا في هذا المقال عن إقامة معرض الكتاب الدولي للكتاب في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في الشارقة في الفترة من 4/11 إلى 14/11/2020.
ولقد اشترك في المعرض 73 دولة جمعت دور النشر والمكتبات وتواجد محبو القراءة ومؤلفو الكتب والروايات والقصص للعرض في المعرض.
ومقالنا الرابع ننشره اليوم مبشرين دور النشر ومحبي القراءة بأن المعرض سيقام وأن مناشدتنا لاقت القبول والاستحسان من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بمشاركة 60 من دور نشر كويتية وعربية وأجنبية وهذا فخر للكويت بأن تكون دائماً سباقة لإبراز نشاطاتها عربياً وعالمياً.
ولأننا نحب بلدنا الكويت وبثقتنا بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي لم يتخلى عن إقامة المعرض في موعده في هذا الشهر نوفمبر 2020.
مع الأخذ بعين الاعتبار الاحترازات الصحية لوباء فيروس الكورونا لإقامته (المعرض الالكتروني).
والمهم شيء أحسن من لا شيء فشكراً مرة ثانية وثالثة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب برئاسة الأمين العام للمجلس الأستاذ كامل عبد الجليل على همته ونشاطه مع الذين واصلوا العمل معه في إقامة هذا المعرض.
والآن والحمد لله يبدو أن (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) قد أخذته الغيرة الخليجية من إقامة معرض الكتاب الدولي في الشارقة ليقيم معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 45 وفق النظام الافتراضي عن بعد (المعرض الالكتروني) بمشاركة أكثر من 60 من دور النشر و 4000 عنوان لكتب صادرة عن دور نشر كويتية وعربية وأجنبية.
قبل الختام :
الحمد لله تحقق أملنا بما كنا نصبو إليه ونهدف من إقامة معرض الكويت الدولي للكتاب الـ 45 هذا الشهر مثل كل عام وتحقيق أمل الذين طالبوا بإقامة معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعين في شهر نوفمبر من هذا العام بعد أن اقتنع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بأهمية إقامة المعرض وحتى وفق النظام الافتراضي عن بعد (المعرض الالكتروني) ليباشر 60 من دور نشر محلية وعربية وأجنبية بالمشاركة في هذا المعرض ولو عن بعد.
إننا نقول دائماً (الهون أبرك ما يكون) في أمور يصعب الأخذ بها ما دامت هناك طرق يستطيع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أن يقوم بها وهذا ما فعله مع إقامة هذا (المعرض الالكتروني).
إننا نشكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإقامة المعرض ونشكر دور النشر الكويتية والعربية والأجنبية للمشاركة ونتمنى لمحبي القراءة أن يجدوا الكتب والدوريات والقصص والشعر في هذا المعرض وستكون الكويت دائماً حاضرة في أي نشاط يبرز مكانتها بين الدول العربية والعالمية في مشاركاتها المحلية والدولية مثل معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعين لهذا العام.
كلمة شكر وتقدير:
لكل من وقف معنا وساندنا وأيدنا لمتابعته لمقالاتنا الثلاثة التي كتبناها في "الوطن الالكتروني" عن أهمية إقامة معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعين بإقامته في موعده في هذا الشهر والذي سبق أن رفض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إقامته هذا العام مسبباً عدم إقامته بسبب انتشار وباء فيروس الكورونا عندنا في الكويت.
وأخيراً تحقق ما كنا ننادي به جميعا بإقامته وهذا فعلاً سيقام (في المعرض الالكتروني) مثل ما ذكر المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إقامته في الفترة من 29 نوفمبر إلى 28 ديسمبر لهذا العام 2020.
ولقد قال القراء والمتابعون حسافة على عدم إقامته وقال البعض الآخر إلغاء إقامة المعرض لا يقل أهمية مثل الغذاء يغذي الجسد والكتاب يغذي العقل.
ونحن نقول للقراء والمتابعين الأعزاء ما قصرتم لقد تحقق ما
كنا نصبو إليه جميعاً بإقامة معرض الكويت الدولي للكتاب الخامس والأربعين ولو افتراضياً.
وسلامتكم

بدر عبد الله المديرس
[email protected]

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق