عاجل

اخر الاخبار - مشاركون كويتيون بمعرض كتارا للصيد يؤكدون أهميته بالاطلاع على مستجدات الهواية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم

كونا - أكد متخصصون كویتیون بمستلزمات الصید والقنص أھمیة المعارض الإقلیمیة والعالمیة المتخصصة بالصید في الاطلاع على الأجھزة والمعدات الحدیثة والاستفادة من التجارب المتمیزة في ھذا المجال.

وقال المتخصصون الثلاثة في لقاءات مع وكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت على ھامش مشاركتھم في معرض كتارا الدولي للصید والصقور سھیل 2020 ان المعرض یمثل فرصة متمیزة للاطلاع على أحدث أنواع الأسلحة وأفضل المعدات والمنتجات في عالم الصید ورحلات المقناص.

واضافوا ان المعرض الذي افتتح في 20 من اكتوبر الجاري ویختتم الیوم تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) وتشارك فیھ 14 شركة كویتیة في مجال الاسلحة وذخائر الصید ومستلزمات البر والرحلات.

واوضحوا ان المعرض یشكل وجھة ومحطة عالمیة جاذبة لعشاق الصید والرحلات ومربي الصقور والقناصین من قطر وجمیع دول العالم خاصة أنھ یأتي بمثابة التحدي كونھ أكبر معرض تدشنھ كتارا على أرض الواقع في ظل جائحة فیروس كورونا المستجد - كوفید 19

من جھته، قال صاحب شركة البواردي للصید والذخیرة مزید الزاید ان الھدف من المشاركة ھو التواصل مع رواد المعرض والمشاركین للاطلاع على اخر الابتكارات في ھذا الجانب مضیفا ان القطریین محبین لاسلحة الصید ومتخصصین في الصید والمقناص.

واضاف ان دولة الكویت فعلت مؤخرا العدید من التسھیلات للمواطنین في مجال الصید والمقناص في العدید من دول العالم لاسیما ما یتعلق باستخراج التراخیص اللازمة من الجھات المختصة.

واشاد بحرص الجھات المعنیة في دولة الكویت على تشجیع الشركات المتخصصة في مجال الصید والذخائر وتسھیل اجراءاتھا للمشاركة في المعارض الاقلیمیة والدولیة مبینا ان الشركات الكویتیة من الشركات الفعالة في ھذا المجال وتشكل ركنا اساسیا في جمیع معارض دول مجلس التعاون الخلیجي.

وعن تأثیر جائحة (كورونا) على مثل ھذه المعارض افاد الزاید ان تأثیر (كورونا) ضئیل جدا في حال تطبیق الاشتراطات الصحیة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات مبینا ان المسؤولین عن المعرض نجحوا في ادارتھ واخراجه بالشكل اللائق.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق