اخبار عمان - يومان وتغلق البلاد في اختبار اخير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار سلطنة عمان اليوم

مسقط-ش

يوميان يفصلان عن الإغلاق التام للبلاد على ضوء ماقررته اللجنة العليا

المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" .

وبعد سلسلة من الإجراءات للحد من أنتشار كوفيد ومنها إغلاق مطرح ومحافظة ظفار ومصيرة والجبل الاخضر قررت اللجنة أغلاقا تاما للبلاد يبدأ من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا منذ السبت المقبل ويستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وفي حين يستعد العمانيون والمقيمون لعيد الأضحى المبارك وسط دعوات رسمية للتباعد الإجتماعي وإلتزام المنازل فإنها حذرت من أية مظاهر للتجمعات وبخاصة فترة الاستعداد للعيد كالهبطات والأسواق الشعبية وأيام العيد ومايشهده من تقاليد دفن الشواء وغيرها من العادات الإجتماعية التي يمارسها العمانييون في الأعياد فإن السلطات تتوقع أن ينكمش معدل أنتشار الإصابات خلال فترة الأغلاق المحددة والتي تستمر أسبوعين وهي كذلك الفترة المحددة للعزل الصحي للفرد حتى يتخلص من المرض.كما أن أختيار موعد بدء الإغلاق جاء لتزامنه مع الأستعدادات للعيد ومايصاحب ذلك من حركة في الاسواق سواء بالنهاراو بالليل ومن المؤكد أن يقيد الإجراء الحركة.

وسيكون منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة السادسة صباحًا بشكل يومي ابتداءً من يوم السبت 25 يوليو 2020 وحتى يوم السبت 8 أُغسطس 2020 م.

ومن المقرر أن تبدأ الجهات المختصة تفعيل نقاط التحكم والسيطرة بين المحافظات لتطبيق القرار.

تسجيل (١٦٦٠) إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩) منها (١٣٦٤) لعمانيين و (٢٩٦) لغير عمانيين ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (٧١٥٤٧) و (٣٤٩) وفاة وتماثل (٤٧٩٢٢) حالة للشفاء.

وذكرت الوزارة أن إجمالي الفحوصات التي أجريت خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية (٤٧٩٨) والحالات المنومة اليوم (٧٦) والمنومين (٥٧٧) وإجمالي الحالات المنومة في العناية المركزة (١٦٥).

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الشبيبة - عمان

0 تعليق