جوهرة اف ام: قوات الأمن الداخلي في عيدها.. عيون ساهرة لحماية الوطن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتزامن اليوم الخميس 18 أفريل 2019 مع الذّكرى 63 لعيد قوات الأمن الداخلي الذي تحييه تونس هذه السنة تحت شعار " قوّات الأمن الدّاخلي : عيون ساهرة لحماية الوطن".

ويرجع تاريخ الاحتفال بهذه المناسبة إلى سنة 1956، اثر تحصل تونس على استقلالها التام، حيث تم انتخاب المجلس القومي التأسيسي لإعداد دستور جديد للبلاد، وتبعا لذلك تم تشكيل أول حكومة تونسية بعد الاستقلال برئاسة الحبيب بورقيبة.
وكانت أولويات الدولة التونسية الحديثة العمل على استتباب الأمن بالتراب الوطني وذلك ببعث وحدات قوات الأمن الداخلي يوم 18 أفريل 1956 المتكونة من الأمن الوطني (الشرطة) والحرس الوطني (الدرك) وأعوان السجون والإصلاح والديوانة (الجمارك) والحماية المدنية (الدفاع المدني).
ومع السبعينات تم بعث الفوج الوطني لمجابهة الإرهاب والذي يعد رابع أقوى فرقة لمجابهة للارهاب في العالم. وتعود قوات الأمن الداخلي بالنظر إلى وزارة الداخلية.

هاجر النوالي

الخبر | جوهرة اف ام: قوات الأمن الداخلي في عيدها.. عيون ساهرة لحماية الوطن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق