جوهرة اف ام: وزارة الصحة تدعو إلى عدم إلقاء الفضلات عشوائيا واحترام أوقات رفعها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت وزارة الصحة المواطنين إلى المساهمة في إحكام عمليات التصرف في فضلات الأضاحي من خلال وضعها في أكياس محكمة الغلق بالأماكن المخصصة لها وإحترام أوقات رفعها من طرف المصالح المعنية، وذلك في إطار الوقاية من المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة باللحوم والأغذية.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها أن إلقاء فضلات الأضاحي بصفة عشوائية يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والحيوانات السائبة وهو ما ينعكس سلبا على الصحة العامة من خلال إمكانية الاصابة ببعض الأمراض المرتبطة بتلوّث المحيط.
كما أكدت أيضا على ضرورة عدم إلقاء أجزاء الأضاحي المريضة وخاصة منها المصابة بالكيس المائي على غرار الكبد والرئتين والتي يتعين تغليتها في الماء الساخن لأكثر من نصف ساعة قبل تصريفها مع الحرص على وضعها في أكياس محكمة الغلق وعدم تركها عرضة للكلاب السائبة.
ومن جهة أخرى، وللوقاية من التسممات الغذائية الجماعية التي ارتفعت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة حيث بلغ عدد حالات التسمّم الغذائي المسجلة منذ بداية سنة 2018 عدد 1279 حالة جلّها بالوسط العائلي (70%)، شدّدت وزارة الصحّة على ضرورة احترام القواعد المثلى للتداول السليم للحوم الأضاحي وخاصة منها المتعلقة باحترام سلسلة التبريد إضافة إلى الحرص على اقتناء الأغذية من مؤسّسات ومحلّات معدّة للغرض وحفظ المواد الغذائية سريعة التعفّن في درجات حرارة مناسبة وعدم تركها لوقت طويل خارج أجهزة التبريد واعتماد السلوكيات السليمة أثناء تداولها بالمنزل.

الخبر | جوهرة اف ام: وزارة الصحة تدعو إلى عدم إلقاء الفضلات عشوائيا واحترام أوقات رفعها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق