الوحدة : تثبيت الموظفين.. تحرك جديد من الحكومة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسلت محافظة الغربية خطابا لكافة المديريات التابعة لها، اليوم الأحد، في إطار توجهات الحكومة لتطوير أداء العاملين بالمحليات وحل مشاكلهم، خاصة العاملين على الصناديق الخاصة والعاملين بعقود وغير المثبتين.

وأكد الخطاب أنه سيتم موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومديرياته بالمحافظات بأسماء العاملين على الصناديق والمشروعات وجميع العاملين غير المثبتين المطلوب تثبيتهم على باب أول أجور، وكذا عقود هؤلاء العاملين وسندات الصرف الخاصة بهم خلال فترة تعاقدهم، وذلك استجابة أيضا لتوصيات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

جاء ذلك، بعد إرسال وزارة التنمية المحلية، خطابا عاجلا للمحافظات لحصر الموظفين العاملين لدى مدرياتها على الصناديق وغير المثبتين المطلوب تثبيتهم، وذلك لإعداد تقرير بهم وإرساله للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لدارسة إمكانية تعينهم، وذلك لتوصيات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

طلبات التثبيت
أوضح المنشور الذي تم إرساله للمحافظات أن ممثلي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أشاروا إلى أنه لم يرد من المحافظات أي مطالبات بتثبيت العمالة المذكورة، منوهة على سرعة تكليف الشئون الوظيفية بحصر جميع العاملين على الصناديق والمشروعات وجميع العاملين الغير مثبتين وتسليمها إلى مديرات التنظيم والإدارة.

كشوف بالأسماء
وتابعت الوزارة في تقريها أنه: «يجب أن تتضمن كشوف الأسماء وصورة العقود المتعاقدين عليها وكذا سندات الصرف لهم وقيام المديرية بالتوقيع على محضر استلام يتضمن العدد الإجمالي بالمحافظة، مقسما حسب الصناديق والمشروعات العاملين عليها، وموافاتنا بصورة من محضر الاستلام يتضمن العدد حتى يتسنى موافاة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب بصورة من محاضر الاستلام مع اعتبار الموضوع هام وعاجل».

يذكر أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عقدت عدة اجتماعات مع الحكومة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لحل مشاكل العاملة المؤقتة والعاملين على الصناديق الخاصة، مطالبين بسرعة تثبيتهم على باب الأجور بالموازنة العامة بالدولة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق