اخبار اليوم : قمة السبع تحاصر العملات الرقمية وليبرا تعد خطرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتزايد القلق العالمي من العملات الرقمية وسط تناقص القيمة الحقيقية أو القوة الشرائية للعملات العادية، وتسعى دول كبرى على رأسها أميركا من محاصرة العملات الرقمية في قمة السبع المالية التي يجتمع وزراء ماليتها حالياً بالعاصمة الفرنسية باريس.

في هذا الصدد، قال مصدر بالرئاسة الفرنسية لمجموعة السبع، إن وزراء المجموعة المجتمعين في فرنسا اليوم الأربعاء، اتفقوا على ضرورة مواجهة بزوغ العملات الرقمية في أعقاب خطط فيسبوك لإطلاق .

وقال المصدر متحدثاً عقب اليوم الأول من المباحثات التي تستمر يومين في شانتي، شمالي باريس، إن هناك "إجماعاً كبيراً للغاية على ضرورة التحرك سريعاً".

وأضاف أن هناك توافقاً أيضاً بين المجتمعين على الحاجة إلى  لضريبة الشركات وإن كان من السابق لأوانه الاتفاق على معدل محدد.

اقــرأ أيضاً

وفي ذات الاتجاه، قالت كبيرة اقتصاديي صندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء، إن عملة ليبرا المشفرة التي تعتزم فيسبوك طرحها قد تساعد على تعزيز الإدماج المالي، لكنها تثير في ذات الوقت بواعث قلق بشأن حماية المستهلكين و.

وأبلغت جيتا جوبيناث الصحافيين، أن الصندوق يسلط الضوء على بواعث القلق والمخاطر في خطط ، وأن من المهم أن تولي الهيئات التنظيمية انتباهاً شديداً لمثل تلك التطورات "وألا تتأخر في أخذ الخطوات المناسبة".

الخبر | اخبار اليوم : قمة السبع تحاصر العملات الرقمية وليبرا تعد خطرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق