اخبار اليوم : Genius يتهم "غوغل" بسرقة كلمات الأغاني الخاصة به

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أضافت "غوغل" خلال العامين الأخيرين ميزة تسمح بإيجاد كلمات الأغاني في أعلى النتائج عند البحث عن أغنية. لكن إحدى الشركات المتخصصة تتهم "غوغل" بسرقة كلمات الأغاني الخاصة بها لسنوات.

ويتعلق الأمر بـGenius، وهو موقع موجود منذ العام 2009 كمنصة تعرض كلمات أغاني الراب، لكنها مع الوقت توسعت إلى أنواع أخرى من الموسيقى، حيث باتت تجمُّعاً لعشاق الموسيقى الذين يعلقون على أغانيهم المفضلة ويناقشونها.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن إدارة "جينيوس ميديا" ​​أن "غوغل" كانت تنسخ كلماتها، وأنها اشتكت من ذلك لسنوات.

ونقل موقع "ذا فيردج" عن  كبير مسؤولي الإستراتيجية في الموقع، بين غروس، أن الشركة "رصدت أدلة دامغة مراراً وتكراراً على أن كلماتها تعرضت للنسخ من "غوغل" ويجب على الأخيرة معالجة المشكلة".

اقــرأ أيضاً

وللحصول على الدليل كان الموقع يستخدم سلسلة من الفواصل العليا المستقيمة والمنحنية في الكلمات التي ينشرها لتشكّل نوعاً من العلامة المائية.

من جهتها، قالت "غوغل" للصحيفة إنها تحصل على ترخيص الكلمات من طرف ثالث هو LyricFind Inc، وأنها تأخذ "جودة البيانات وحقوق المبدعين على محمل الجد"، بينما نفت LyricFind أخذ كلمات من "جينيوس".

كما قالت "غوغل" لـ"ذا فيردج" إن المعلومات الواردة في نتائج البحث مرخصة من مصادر مختلفة، و"نحقق في هذه المشكلة مع شركاء البيانات لدينا، وإذا وجدنا أن الشركاء لا يدعمون الممارسات الجيدة، فسنقوم بإنهاء اتفاقياتنا".

الخبر | اخبار اليوم : Genius يتهم "غوغل" بسرقة كلمات الأغاني الخاصة به - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق