اخبار اليوم : جوليان مور تطالب بكوتا نسائية في هوليوود

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ورأت جوليان مور، خلال مشاركتها في إحدى فعاليات ، أن "المساواة الجندرية لن تتحقق إلا بتعاون الجميع. النساء لسن من جماعات الاهتمامات الخاصة. نحن نشكل 52 في المائة من إجمالي سكان العالم"، وفق ما نقلته وكالة "أسوشييتد برس".

وأضافت مور: "ولاستعادة التوازن، أعتقد أنه علينا إجراء تغييرات كبيرة. لذا، أنا أؤمن بالكوتا. أؤمن بمحاولة موازنة القطاع كي يُمكن الكلّ على اختلاف جنسهم أو عرقهم... عليكم فتح الأبواب".

تشارك مور في  عبر فيلم "ذا ستاغيرينغ غيرل" The Staggering Girl، للمخرج لوكا غوادانيينو. ويعرض في قسم "أسبوعَي المخرجين".

اقــرأ أيضاً

وعلى الرغم من أن مبدأ الحصص الجندرية (الكوتا) لا يُناقش جدياً ، إلا أنه أكثر شيوعاً في أوروبا حيث تُدعم الصناعة السينمائية جزئياً من أموال العامّة. وقد قسمت السويد والنرويج وأيرلندا الأموال العامة مناصفة بين المخرجين الذكور والإناث، وكذلك "المعهد البريطاني للسينما".

تجدر الإشارة إلى أن النساء شكلن 8 في المائة من إجمالي المخرجين في أفضل 250 فيلماً في شباك التذاكر في الولايات المتحدة، العام الماضي، مقارنة بـ 11 في المائة عام 2017، وفقاً لدراسة أصدرها "مركز جامعة سان دييغو لدراسة المرأة في التلفزيون والسينما" في يناير/كانون الثاني الماضي.

الخبر | اخبار اليوم : جوليان مور تطالب بكوتا نسائية في هوليوود - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق