اخبار السعودية : 15 ألف وظيفة يوفرها قطاع العمرة في عام واحد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزيرالعمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي أن لقاءه برئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة وأعضاء المجلس تهدف إلى تعزيز العلاقة مع القطاع الخاص؛ وتحفيزه على النمو والتوسع في التوطين.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام كعكي إلى أن الغرفة تعمل على تطبيق الرؤى الطموحة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مختلف مفاصلها، خصوصاً في مجالي التدريب والتوظيف.

وأضاف، أن الغرفة قدمت في المجال الاجتماعي، عبر أجهزتها المختلفة أكثر من 93 مبادرة اجتماعية هادفة، فيما ظلت العناية تتواصل بقطاعات رواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة والحرفيين.

من جهته، قال نائب رئيس غرفة مكة رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة مروان شعبان: إن قطاع العمرة وفر 15 ألف وظيفة في عام واحد، ونحتاج إلى إيجاد استقرار واستدامة عامة حتى نجني ثمار التوطين.

من جهته، زار مساعد وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس محمد بن ناصر الجاسر، عددا من المشاريع الريادية للشباب السعودي في جدة، التي تعد أول حاضنة ومسرعة تطلق مبادرة ريادية لحاملي وثيقة العمل الحر بالمملكة بالتعاون مع عيادات الأعمال؛ بهدف تمكين الشباب من أدوات الابتكار ودعم انطلاقتهم في عالم الأعمال.

واستمع خلال الجولة لموجز عن حاضنات الأعمال ومبادرة عيادات الأعمال التي يقودها شباب سعوديون يسعون لنقل المعرفة ودعم الشباب معرفيا ولوجستيا من خلال احتضان رواد الأعمال وتقديم الدعم لهم.

كما تعرف الجاسر على مبادرة تحدي الأعمال التي أطلقتها عيادات الأعمال وبيت المنشآت بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» وبرنامج تسعة أعشار وغرفة تجارة وصناعة جدة، بهدف إيجاد وابتكار حلول مجتمعية وتمكين الشباب عبر امتلاك أدوات الابتكار والتفكير الواعي، ودعم انطلاقتهم في العمل الحر ودعم مشاريعهم في المجالات الصناعية والتجارية والإبداعية وتسويق وترويج الأفكار الإبداعية وعرضها على المستثمرين والشركات لإقامة علاقات استثمارية معهم.


الخبر | اخبار السعودية : 15 ألف وظيفة يوفرها قطاع العمرة في عام واحد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق