أهمية وجود تعليم مثالي في سوق الفوركس

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الناس في جميع أنحاء العالم مفتونون بصناعة التداول وبالأسواق المالية.

كل واحد منهم يبحث عن طرق لجعل حياته أفضل من خلال تداول الأصول الحية. لكن التداول صراحةً ليس بهذه السهولة. عليك أن تعمل بجد طوال الوقت لتصبح متداولاً رابحاً في الأسواق المالية ويجب أن تتعامل مع الطبيعة الديناميكية لهذه الأسواق.

يبدأ غالبية المتداولين مهنتهم في التداول دون معرفة كل التفاصيل المتعلقة بصناعة التداول هذه. إنهم ببساطة يبدؤون في وضع الصفقات العشوائية ولا يعرفون كيفية القيام بالتحليل الفني المثالي.

لكن جميع المتداولين المحترفين والخبراء يعتمدون على مهاراتهم في التداول. وإذا سألتهم فسيقولون إنه من دون الحصول على التعليم المناسب في سوق الفوركس، يصبح من المستحيل كسب المال.

إذا كنت جديداً على هذا العالم الاستثماري فعليك أن تبدأ بتعليم نفسك من الصفر. في مقالة اليوم سنقدم لك فكرة واضحة عن كيفية تعلم فن التداول في أقصر وقت ممكن.

تعلم بنفسك

العامل الأساسي في سوق الفوركس ليس صعباً. حيث يمكن لمعظم الناس تعلم التقنية الأساسية للتداول. لكن بعض المتداولين لا يعطون أهمية كافية ليكسبوا المعرفة الخاصة بالتداول وبالتالي يبدأون في التداول بالعاطفة "اعتماداً على مشاعرهم".

عندما تتعامل من خلال العواطف في السوق فإنك تخاطر فعلياً بمبلغ ضخم من المال. ويجب أن تعرف أن اي حركة في سوق الفوركس لديها سبب واضح.

لا يعد تطوير العامل الأساسي للتحليل الفني أمراً صعباً. ومع ذلك قد يختلط عليك بينه وبين بعض المعايير الأساسية الأخرى، ولكن إذا قمت ببعض الأبحاث على الإنترنت فستتمكن من الحصول على فكرة واضحة.

الشيء الثاني الذي تحتاج إلى تعلمه هو التحليل الأساسي، الذي سوف يساعدك في الحصول على فكرة عامة عن قوة اتجاه السوق. وبناء على هاتين المجموعتين من العوامل، فأنت بحاجة إلى تطوير نظام تداول متوازن.

دورات تداول مدفوعة

بمجرد أن تتعلم الأشياء الأساسية بنفسك، فقد حان الوقت للحصول على تدريب فوركس محترف. تعلم  معظم المتداولين الناجحين فن التداول من كبار المتداولين.

ولكن هذا لا يعني أنك لن تكون قادراً على جني المال ما لم تتعلم فن التداول من متداول محترف. على الرغم من أن الحصول على إرشادات من المتداول الناجح والمحترف سيساعدك بشكل كبير.

معظم وسطاء تدريب الفوركس رفيعي المستوى مثل RCPro يعطوك فكرة واضحة عن كيفية إدارة المخاطر الخاصة بك والعثور على التداولات الأكثر ربحية. كما سوف يساعدك ذلك أيضاً على تطوير استقرار عقلي قوي للتعامل مع صفقاتك الخاسرة.

بما أن خسارة الصفقات هي مجرد جزء من مهنة التداول، فلا يجب عليك أبداً المخاطرة بخسارة أكثر من 2٪ في أي تداول تقوم به.

تطوير نظام تداول مستقر

بعد أن تكونت لديك المعرفة فقد حان الوقت للانتقال إلى المرحلة المالية. إن تعلم كل التفاصيل المتعلقة بصناعة التداول لن يساعدك على أن تصبح متداولا مربحاً. بل يجب عليك تطوير نظام تداول فريد يساعدك على كسب المال بشكل منتظم.

إذا كنت جديداً تماماً في عالم الاستثمار، فقد تميل إلى شراء نظام تداول لمتداولين آخرين ناجحين. لكن في الواقع لا يعمل التداول على هذا النحو.

كونك متداولاً متفرغاً، عليك التغلب على العديد من العقبات. بادئ ذي بدء أنت تحتاج إلى التأكد من أن لديك السيطرة الكاملة على عواطفك وإلا فإن هذا السوق لن يسمح لك بتحقيق الربح.

حاول دائماً التداول جنباً إلى جنب مع اتجاه السوق واستخدام إشارة تأكيد حركة السعر إن أمكن. حاول تقليل مخاطرك بكل طريقة ممكنة واعتبر التداول كشاط التجاري في حياتك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق