الوحدة - "الاسلاموفوبيا" تضرب انستغرام.. مؤيدو ترامب يخترقون حسابات المحجبات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر 24 اليوم الخميس 17 مارس 2016 يعتبر إنستغرام منصة مهمة لعارضات الأزياء المحجبات اللائي يعملن مع أشهر شركات الأزياء العالمية، التي بدأت مؤخراً في إنتاج ملابس للمحجبات، كـ H&M، Uniglo، Dolce & Gabbana، إلا أن هذا الأمر لا يروق للبعض.

وأفادت مجلة The Cut، مؤخراً، بتعرض حسابات لعارضات محجبات على إنستغرام للاختراق من جانب قراصنة الإنترنت.

وأشارت الصحافية الأسترالية جنين خالق إلى أن المخترقين كانوا ينشرون فيديوهات لمرشح الرئاسة الأميركي دونالد ترامب، الذي يُعرف بتصريحاته المعادية للمسلمين، على حساب واحد على الأقل، بجانب إرسالهم رسائل معادية للمسلمين لدور الأزياء.

The Hijab House، أو "بيت الحجاب"، حساب على إنستغرام أصبح فارغاً تماماً، بعد أن قام الهاكر المدعو بـblurryxans بإسقاط الحساب الذي يتبعه 162 ألف شخص، ومسح جميع الصور وجعله حساباً خاصاً.

إحدى المستخدمات المشهورات لإنستغرام قالت إن حسابها تعرض للاختراق، وإنه تم تسميته باسمٍ جديد هو @BlackXans، وحتى الآن لم يُعد إنستغرام لها حسابها؛ لذا كان عليها إنشاء آخر جديد.

ماريا مفيد، التي تدير حساب @hijabmuslim قالت إن المخترق استهدف حسابها من خلال رسالة زائفة تفيد بأن حسابها أصبح جاهزاً للتعريف.

بعض القراصنة طالبوا بفدية، بينما قال آخرون لمستخدمي الحسابات ببساطة إنهم ليس لديهم ما يفعلونه لإرجاع حساباتهم، فيما يطالب المستخدمون المتضررون من إنستغرام باتخاذ خطوة لإرجاع حساباتهم.

- هذه المادة مترجمة من موقع "cosmopolitan"، للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

الخبر | الوحدة - "الاسلاموفوبيا" تضرب انستغرام.. مؤيدو ترامب يخترقون حسابات المحجبات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : huffpostarabi ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق