روسيا اليوم اخبار العالم تدريبات القوات الخاصة الروسية والطاجيكية في جبال طاجيكستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جرت في جبال طاجيكستان تدريبات مشتركة للقوات الخاصة الروسية والطاجيكية على تدمير مجموعات "وهمية" من الإرهابيين عبرت حدود البلاد.

أفاد بذلك يوم 17 مارس/آذار الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية المركزية للجيش الروسي العقيد ياروسلاف روشوبكين.

وقال الناطق إن القوات الخاصة قضت على تشكيل مسلح افتراضي نزل من منحدرات جبال بامير. وأوضح قائلا إنه تم تدريب أفراد الوحدات الخاصة والقوات النظامية على اكتشاف تشكيلات الإرهابيين الافتراضيين وعزلهم و تدميرهم. وسبق العملية اختطاف وهمي لرهائن في إحدى القرى الجبلية على أيدي إرهابيين.

وشاركت في التدريبات الطائرات والمروحيات والمدرعات، ناهيك عن 50 ألف من أفراد القوات المسلحة الروسية والطاجيكية ، بمن فيهم 200 فرد من القوات الخاصة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الطاجيكية فريد محمد على إن الهدف من التدريبات هو تنظيم التعاون بين جيشي البلدين العضوين في منظمة معاهدة الأمن الجماعي وتدريب أفرادهما على صد الخطر الخارجي.

المصدر تاس

 

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم تدريبات القوات الخاصة الروسية والطاجيكية في جبال طاجيكستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق