تكنولوجيا اليوم أغرب طرق يطورها العالم لحل محل الكهرباء.. الطماطم أبرزها

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يحاول العلماء التوصل إلى حل لمشكلة الوقود التى ستعصف بالعالم خلال السنوات القليلة المقبلة، وأزمة الكهرباء التى ستتسبب فى مشكلات كبيرة، إذ يطورون الكثير من التقنيات والابتكارات التى يمكنها مواجهة هذه الأزمات التى لا مفر منها، أو العثور على بدائل تحل محل الكهرباء وتقلل من الاعتماد عليها، والتى قد يراها البعض غريبة أو غير قابلة للتطبيق، والتى نستعرض
ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية رغم غرابة الفكرة، إلا أن دراسة جديدة أثبتت إمكانية استخدام الفواكه التالفة أو الفاسدة مثل الطماطم لتوليد الكهرباء، إذ أظهر باحثون من الولايات المتحدة أن نفايات المحاصيل التى لا يمكن بيعها والتى دائمًا ما يتم التخلص منها يمكن استخدامها فى خلايا الوقود البيولوجية لتوفير الطاقة الخضراء.
وكشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير عن نجاح علماء أمريكيين فى الاستعانة بالهندسة الوراثية لابتكار نباتات يمكنها حل محل الكهرباء وإنارة البيوت بكل سهولة بشكل مشابه للمصابيح.
ووفقًا لوكالة رويترز نجح فريق من الباحثين بكلية الهندسة بجامعة كولورادو فى التوصل إلى طريقة يمكنها توليد الكهرباء من الطحالب، فى محاولة للتقليل من تلوث البيئة والحد من التغير المناخى والاحتباس الحرارى، كم يمكن استخدام هذه التقنية لشحن الهواتف الذكية.

الخبر | تكنولوجيا اليوم أغرب طرق يطورها العالم لحل محل الكهرباء.. الطماطم أبرزها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق