تكنولوجيا اليوم أعضاء فى الكونجرس يدعون لوضع لوائح للسيارات الذكية على مستوى البلاد

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا أعضاء لجنة فى مجلس الشيوخ الأمريكى وشركات عاملة فى صناعة السيارات ذاتية القيادة لوضع لوائح تنظيمية على المستوى الوطنى لا على مستوى الولايات، لتفادى تعدد اللوائح الذى يمكن أن يبطئ تطوير الصناعة.

وتسابق شركات صناعة السيارات وشركات تكنولوجية الزمن لتطوير وطرح سيارات ذاتية القيادة لكنها شكت من أن قواعد السلامة فى الولايات وعلى مستوى الدولة تعرقل الاختبارات وبالتالى طرح السيارة الذكية المنتظرة فى نهاية المطاف.

وتحدد هذه اللوائح متى يمكن تسيير سيارات ذاتية القيادة بالكامل على الطرق، واختلاف اللوائح ما بين الولايات قد يحول دون استخدام السيارة والتنقل بها بين الولايات.

وقال كريس أورمسون رئيس برنامج السيارات ذاتية القيادة فى جوجل التابعة لشركة ألفابت "إذا تركت كل ولاية على هواها دون توجه موحد سيصبح تشغيل سيارة ذاتية القيادة عبر حدود الولايات مستحيلا وهو شىء سيعطل بشكل كبير تسيير السيارات ذاتية القيادة على الطرق فى نهاية المطاف."



الخبر | تكنولوجيا اليوم أعضاء فى الكونجرس يدعون لوضع لوائح للسيارات الذكية على مستوى البلاد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع - تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق