اخبار التكنولوجيا الإنسان قبل 1.8 مليون سنة كان يصارع الحيوانات المفترسة على الطعام

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد يرى البعض أن الحياة في الماضى كانت أفضل، فيما يتمنى آخرون لو كانوا ولدوا في العصور السحيقة التي امتازت بانعدام التلوث وتوافر الغذاء والكساء، إلا أن دراسة حديثة نفذها المعهد الجيولوجي بـ«زيورخ»، سويسرا، قد تهدم تلك الرؤى، فحياة السلف الأول للإنسان، والذى عاش قبل 1.8 مليون سنة في منطقة بوسط تنزانيا لم تكن نزهة على الإطلاق.

وجاء في الدراسة، المنشورة في الدورية الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الحصول على الغذاء والماء والمأوى كانت أمور بالغة الصعوبة، فقد كان الإنسان البدائى يتنافس عليهم مع الحيوانات المتوحشة آكلة اللحوم، في مناخ مطرى يُعطى أفضلية نسبية لتلك الحيوانات على الإنسان البدائى.

وكشفت مجموعة من الأحافير التي عُثر عليها قبل 10 سنوات على نوعية حياة الإنسان البدائي، والتى يصفها «يل آشلي» الباحث في مجال الإنثربولوجي والمعد الرئيسي للدراسة، بالقاسية. فالأدلة التي دراسها عبر تقنيات الكربون المُشع مكنته، وفريقه البحثي، من إعادة بناء المشهد في ذلك الزمان.

ووضحت العظام التي عُثر عليها أن المكان كان مُزدحما بالقاطنين من البشر والحيوانات بسبب وجود كميات من المياه العذبة والأراضى الرطبة والمراعى والغابات، وهو ما يعنى وجود حيوانات مفترسة هددت بشكل قاطع سلامة حياة أشباه البشر في تلك المنطقة، وجعلت الحياة أشبه بهروب مستمر وصراع عنيف على أماكن الغذاء والشراب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار التكنولوجيا الإنسان قبل 1.8 مليون سنة كان يصارع الحيوانات المفترسة على الطعام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم - علوم وتكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق