اخر اخبار التكنولوجيا اليوم اليوم.. بدء أنشطة مجموعة عمل Digital Media

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت – إيناس الجبالي:
عقدت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT اليوم الاثنين، أولى لقاءات مجموعة العمل الجديدة Digital Media لإجراء الانتخابات على منصب الرئيس ونائب الرئيس.

تأتي هذه الخطوة بعد أن إتخذ مجلس إدارة الغرفة قرارا بالموافقة بدمج عدد من مجموعات العمل مثل (مجموعة عمل الانترنت، ومجموعة عمل المحتوى ، ومجموعة عمل تطبيقات المحمول ، ومجموعة عمل التسويق الإلكتروني، ومجموعة عمل المالتى ميديا ) تحت مظلة مجموعة عمل واحدة وهي Digital Media وذلك لتعظيم الاستفادة من كافة الأدوات الرقمية لمواجهة التحول الجديد في شكل الخدمات والإعلانات وقنوات إنتاج ونشر المحتوى الرقمي .

ووفقا لبيان صحفي صادر اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، فإن رؤية الغرفة تتماشي مع التوجهات العالمية الحديثة للصناعة الرقمية بعد النتائج التي أظهرتها العديد من الدراسات المتخصصة مثل أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في مصر بلغ 28 مليون مستخدم بنهاية العام المنصرف 2015 ، يأتي ذلك تزامنا مع وصول عدد مستخدمي الإنترنت في مصر إلى 48.30 مليون مستخدم ، بينما يصل عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول إلى 23 مليون من إجمالي عدد مستخدمين يتجاوز 94 مليون مستخدم .

ومن المقرر أن تضم مجموعة عمل Digital Media العديد من الأنشطة التي كانت تندرج تحت مجموعتي عمل الإنترنت والتسويق الإلكتروني ومنها علي سبيل المثال ، حجز أسماء النطاقات ، وحجز مساحات الاستضافة، وتصميم وبرمجة مواقع الإنترنت والبوابات الإلكترونية ، والاستشارات التسويقية الإلكترونية، ووكالات التسويق الإلكتروني، أكاديميات وشركات التدريب علي التسويق الإلكتروني، وشركات التوظيف الخاصة بوظائف التسويق الإلكتروني، والشركات المالكة للبوابات الإلكترونية ومحركات البحث وغيرها .

و تتضمن أنشطة مجموعة عمل المحتوي والتي تضم  شركات إعداد وتعديل وإعادة صياغة المحتوي ، وشركات الترجمة ، وشركات التعريب ، وشركات التصوير الفوتوغرافي ، وشركات إنتاج الفيديو والأفلام التسجيلية القصيرة ، وشركات العلاقات العامة ، بالإضافة إلى دمج بعض أنشطة مجموعة عمل الموبايل الخاصة بشركات تصميم وبرمجة تطبيقات الموبيل  ، ودمج بعض أنشطة مجموعة عمل المالتى ميديا والخاصة بشركات إنتاج المالتى ميديا، مع الإبقاء على مجموعة عمل الألعاب الإلكترونية ومجموعة عمل الموبايل .

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم اليوم.. بدء أنشطة مجموعة عمل Digital Media - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق