اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق العمل بالتوقيت الصيفي يبدأ غداً الجمعة

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، يوم الخميس، عن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح غد الجمعة 25 آذار الجاري.

وأضافت رئاسة مجلس الوزراء، أنه سيتم مع بدء العمل بالتوقيت الصيفي تقديم الساعة 60 دقيقة.

يشار إلى أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء في 2011، تم تحديد بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من آخر جمعة من شهر تشرين الأول، وبدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من آخر جمعة من شهر آذار، من كل عام.

والتوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة تتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقدَّم عقارب الساعة بستين دقيقة, والتوقيت الشتوي، يتم في موسم الخريف، والهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتاً أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجياً من بداية الربيع حتى ذروة الصيف, وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

وتنبُعُ هذه الظاهرة من ميل محور دوران الكرة الأرضية بنسبة 23.4 درجة مقارنة بمستوى مساره حول الشمس ويكبر الفرق بين طول النَّهار في الصيف وطوله في الشتاء تدريجياً بتلاؤمٍ مع بعد الموقع عن خط الاستواء، حيث يلاحظ ازدياد ساعات النهار بالبلاد الاستوائية بالكاد فلا تكون بحاجةٍ للتوقيت الصيفي، فيما تزداد فائدته مع الابتعاد عن الخط.

سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق العمل بالتوقيت الصيفي يبدأ غداً الجمعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق