اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق موسكو: لدينا وحدة "قوات خاصة" تقوم بأعمال الاستطلاع في سورية

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن قائد الفرقة العسكرية الروسية في سوريا قوله ان موسكو لديها "وحدة قوات خاصة" في سوريا تقوم بأعمال الاستطلاع, و"مهام خاصة أخرى", وذلك بعد أيام من الاعلان الروسي  عن البدء بسحب القوات العسكرية الرئيسية من البلاد.


واوضحت الوكالة, بحب الضابط الروسي, "لن أخفي حقيقة وجود وحدة لقواتنا للعمليات الخاصة على الأرض في سوريا.. يقومون بعمليات استطلاع تكميلية لأهداف لمساعدة الطائرات الروسية ويشاركون في إرشاد الطائرات لأهداف في المناطق النائية ويقومون بمهام خاصة أخرى."


وأعلنت موسكو في وقت سابق من الشهر الجاري البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", لكنها أعلنت  عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في سوريا.


وغادرت منذ أيام الدفعة الاولى من طائرات حربية تابعة لروسيا, بحسب وزارة الدفاع الروسية, فيما اعن مسؤولون روس ان إن القرار ليس "ارضاءا لاحد" و لا "يستهدف الضغط" على الرئيس بشار الأسد, في وقت وصف متحدث باسم التحالف  الانسحاب الروسي بانه "محدود" , كما اشار الجيش الأمريكي الى ان موسكو سحبت معظم طائراتها من سوريا وباتت تستخدم المدفعية.


وساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريفي اللاذقية وحلب بعد ظهور أسلحة متقدمة بايدي معارضين يعتقد انها إمدادات عسكرية غربية ومن دول عربية، بينها صواريخ أمريكية الصنع مضادة للدبابات.


سيريانيوز

الخبر | اخبار سوريا اليوم من حلب ودمشق موسكو: لدينا وحدة "قوات خاصة" تقوم بأعمال الاستطلاع في سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوريا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق