عاجل

اخبار سوريا الان مباشر ​مظاهرات تندد بتجاوزات تنظيم جبهة النصرة و تطالب بخروجه

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إدلب – سوريا مباشر
خرجت مظاهرة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، ندد فيها المتظاهرون بأفعال وتجاوزات تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في الشام، على خلفية أحداث دامية بين فصيل مسلحي التنيظم والفرقة ال 13 جيش الحر، والتي أدت لسيطرة النصرة على مقار الفرقة 13 في كامل منطقة معرة النعمان.
وتأتي المظاهرات على خلفية المشاحنات بين عناصر من الفصليين خلال مظاهرة يوم الجمعة في 12 آذار / مارس الماضي، رفع فيها أهالي بلدة معرة النعمان أعلام الثورة السورية، قبل أن يطالب عدد من عناصر تنظيم جبهة النصرة استبدال تلك الأعلام بالراية السوداء وهي ما تعرفه النصرة براية التوحيد، الأمر الذي تطور إىل مشاحنات والاشتباك بالأيدي، ما دفع أحد عناصر الفرقة 13 وهو ضابط إلى رمي راية النصرة على أرضاً بحسب شهود عيان كانوا في المظاهرة.
وتطور الأمر فيما بعد إلى اقتتال بالأسلحة النارية الخفيفة بين مسلحي تنظيم جبهة النصرة من آل قيطاز مع عناصر من الفرقة 13 ما أسفر ع سقوط قتلى وجرحى من الطرفين إضافة لعدد من المدنيين.

وبعد ذلك تم طلب مؤازرة من قبل تنظيم جبهة النصرة من قطاعاتها القريبة، وتم تطويق معرة النعمان وبلدة حيش ومقرات الفرقة 13 في خان شيخون على خلفة عملية دهم و اعتقال متبادلة.
ومن ثم تمكنت التنظيم من السيطرة على معظم مقرات الفرقة 13 في منطقة معرة النعمان، وسلمت الفرقة 13 مقارها قرب معرة النعمان، إلى مسلحي التنيم حقناً الدماء ومتعاً لتطور الاشتباكات، كما أشار أحمد السعود قائد الفرقة 13 في تغريدة له على تويتر.
وتقرر على إثر ذلك تشكيل لجنة شرعية تقضي في هذه القضية وافق عليها كلا الطرفان.
إلى ذلك، قام أهالي مدينة معرة النعمان بالخروج بمظاهرة رفعت فيها أعلام الثورة السورية كما قمن عدد من نسوة المدينة و أطفالها باقتحام مقرات الفرقة 13 والتي استولى عليها التنظيم ورفع علم الثورة عليها مطالبين بخروج التنظيم من المدينة.

الخبر | اخبار سوريا الان مباشر ​مظاهرات تندد بتجاوزات تنظيم جبهة النصرة و تطالب بخروجه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة سوريا مباشر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق