الوحدة - دي ميستورا يحذر من عواقب فشل مفاوضات السلام السورية

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم حيث, تنطلق في جنيف الاثنين الجولة الثانية من المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة السورية ومعارضيها برعاية الأمم المتحدة، أمل التوصل إلى اتفاق سياسي يمهد إلى إنهاء الحرب الدائرة في سورية منذ خمس سنوات.

ومن المقرر أن تبدأ الجولة رسميا بلقاء المبعوث الدولي إلى سورية ستافان دي ميستورا وفد دمشق. وتستمر هذه الجولة حتى 24 آذار/مارس، لتبدأ جولة أخرى بعد توقف لمدة أسبوع أو 10 أيام، ومن ثم جولة أخيرة بعد توقف مماثل، حسبما أعلن دي ميستورا.

وشدد المسؤول الدولي في مؤتمر صحافي عقده صباحا على أهمية نجاح الجولة الحالية، مشيرا إلى أن الانتقال السياسي في سورية هو النقطة الأساسية في المفاوضات، إذ أن جدول الأعمال وضع استنادا إلى قرار الأمم المتحدة الرقم 2254، ووفق إطار ومحددات بيان جنيف.
 
وحذر المسؤول الدولي من مغبة فشل هذه الجولة، وقال إن البديل أسوأ من الحرب الدائرة حاليا.

وتعقد المفاوضات وسط تباين كبير في وجهات النظر بين طرفي النزاع، لكن في ظل هدنة ظلت صامدة بشكل عام منذ 27 شباط/فبراير.
 
وكان رئيس وفد الحكومة السورية إلى محادثات جنيف بشار الجعفري، قد أعلن الأحد رفض حكومة بلاده مطالب المعارضة ببحث مسألة تحقيق الانتقال السياسي مباشرة عند بدء المفاوضات.

وقال المتحدث باسم الهيئة العليا المنبثقة عن المعارضة السورية سالم المسلط في المقابل، إن وفد المعارضة يتطلع إلى أن تبدأ المفاوضات ببحث تشكيل هيئة للحكم الانتقالي، تتولى جميع الصلاحيات بما فيها صلاحيات الرئيس. وأوضح رئيس الائتلاف الوطني السوري أنس العبدة أن المعارضة مستعدة للتفاوض على أساس بيان جنيف.

المصدر: راديو سوا/ قناة الحرة

 

 

الخبر | الوحدة - دي ميستورا يحذر من عواقب فشل مفاوضات السلام السورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راديو سوا - سوريا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق