ما هو اختبار حمل الدم وكيف يعمل؟

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ما هو اختبار حمل الدم وكيف يعمل؟

ربما كنت قد أجريت اختبارًا للحمل في المنزل من قبل ، ولكن الآن قد يقترح طبيبك إجراء فحص دم أيضًا. ما هو بالضبط اختبار الحمل في الدم وكيف يختلف عن اختبار البول؟

ما هو اختبار حمل الدم وكيف يعمل؟

اختبار الحمل في الدم هو اختبار كمي للدم من hCG لإظهار مقدار hCG (أو موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) في دمك. هذا هو نوع اختبار الحمل في الدم الذي يشير إليه معظم الناس عندما يتحدثون عن اختبارات الدم للحمل.

لاختبار الدم عن hCG ، يتم أخذ عينة الدم من أحد الأوردة ، من خلال إجراء يسمى بزل الوريد.

HCG هو هرمون يفرز أثناء الحمل ويمكن اكتشافه عن طريق فحص الدم بعد حوالي 8 إلى 10 أيام من الحمل. سواء كنت تخضع لاختبار الحمل المنزلي الذي يستخدم البول أو اختبار الحمل في الدم من طبيبك أو ممرضة التوليد ، فستعتمد النتائج على قياسات هذا الهرمون ، سواء كان ذلك في البول أو الدم.

ومع ذلك ، يعد فحص الدم أكثر حساسية ويمكن أن يقدم معلومات أكثر من اختبار البول المنزلي. قد يكون لديك اختبار نوعي لـ hCG لقياس hCG في دمك. كانت النتائج واضحة جدًا: نعم ، أنت حامل لأننا وجدنا hCG أو ، لا ، أنت لست حاملاً لأننا لم نجدها.

نتائج الاختبارات الكمية تعطي طبيبك أو ممرضة التوليد ليس فقط نتيجة نعم / لا. توفر قياسات يمكن مقارنتها. بشكل عام ، سيتضاعف هرمون hCG تقريبًا كل يومين تقريبًا في بداية الحمل. لذلك من خلال إجراء عدة اختبارات دم بفارق 48 ساعة ، يمكنك تتبع رقم hCG هذا والحصول على قراءة أفضل للحمل. يمكن أن تساعد اختبارات الدم التسلسلية ممارسك في مراقبة حملك من أجل الإجهاض أو الحمل خارج الرحم بالإضافة إلى إمكانية حمل مضاعفات.

بسبب الإجهاد والنفقات وعوامل أخرى ، لا يتم إجراء هذه الاختبارات بشكل روتيني لكل امرأة حامل ، تحدث إلى طبيبك أو ممرضة التوليد إذا كنت تعتقد أن اختبار الدم للحمل مناسب لك. خلاف ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على الاعتماد على نتائج اختبارات الحمل في المنزل (HPT).

كيف يتم تفسير النتائج

النتائج الطبيعية لاختبار hCG الكمي أو اختبار الحمل في الدم تظهر أن مستويات hCG ترتفع بسرعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ثم تنخفض قليلاً. من ناحية أخرى ، يمكن أن تعني النتائج غير الطبيعية مجموعة متنوعة من الأشياء. قد يشير المستوى الأعلى من الطبيعي من hCG إلى:

أكثر من جنين ، أي توائم أو ثلاثة توائم

أورام عدوى أو أورام خبيثة في الرحم

أورام الرحم غير السرطانية

سرطان المبيض

سرطان الخصية (لدى الرجال)

في بعض الأحيان مجرد إشارة إلى الحمل الطبيعي

قد يعني المستويات الأقل من hCG الطبيعية:

موت محتمل للجنين

إجهاض غير كامل أو كامل

حمل خارج الرحم

مخاطر سحب الدم

هناك القليل من المخاطر المرتبطة باختبار الحمل في الدم. بصرف النظر عن بعض الكدمات في موقع الإبرة المحقونة ، فإن معظم الناس ليس لديهم أي آثار جانبية أخرى من سحب الدم ، ومع ذلك ، هناك بعض الأفراد الذين قد يكون النزيف أو الإغماء أو العدوى خطرًا محتملاً من سحب الدم. أخبر طبيبك إذا كان لديك مشكلة في سحب الدم من قبل.

 

المصدر : What Is a Blood Pregnancy Test and How Does It Work?

أخبار ذات صلة

0 تعليق