ما هي أولى علامات الحمل بتوأم؟

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل هناك شيء ضعف الحمل؟ عندما تبدأ في الشعور بأعراض الحمل ، قد تتساءل عما إذا كانت الأعراض القوية تعني شيئًا - هل هناك علامات على وجود توائم؟ هل من الطبيعي أن يكون هذا مرهقًا وهذا غثيانًا ، أو هل يمكن أن يعني شيئًا أكثر؟

في حين أن الطريقة النهائية الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت حاملاً بتوأم هي الموجات فوق الصوتية ، فقد تشير بعض الأعراض إلى حدوث شيء إضافي صغير في الداخل.


هل هناك علامات على أنك تحمل توأمان؟

بمجرد أن يبدأ الحمل ، يبدأ جسمك في إنتاج الهرمونات ويخضع لتغيرات جسدية. قد تكون هذه التغييرات العلامة الأولى للحمل. ما هو أكثر من ذلك ، قد تكون بعض هذه العلامات مختلفة قليلاً عندما تتوقع أكثر من طفل واحد.

أفاد العديد من الأشخاص الذين يعانون من حمل توأم بأن لديهم إحساسًا أو شعورًا بأنهم يتوقعون مضاعفات ، حتى قبل أن يعرفوا على وجه اليقين. من ناحية أخرى ، بالنسبة للكثير من الناس ، تأتي الأخبار كمفاجأة كاملة.

يتم الإبلاغ عن الأعراض التالية عادة كعلامات على أنك قد تكونين حاملاً بتوأم ، من الأسابيع الأولى من الحمل.

 
غثيان صباحي

ليس من الواضح تمامًا لماذا يعاني بعض الأشخاص من غثيان الصباح ، ولكن بالنسبة للعديد من الحوامل ، يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من الأسبوع الرابع من الحمل ، وهو الوقت المناسب تقريبًا للوقت الذي تفوت فيه الدورة الشهرية.

الزيادات في هرمون الحمل موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hGH) قد تساهم في الشعور بالغثيان في أي وقت من اليوم. (هذا صحيح ، غثيان الصباح لا يحدث في الصباح فقط).

أفاد بعض الأشخاص الحوامل بأطفال متعددين بأنهم يعانون من مستويات مرتفعة من غثيان الصباح ، أو غثيان الصباح الذي يستمر لفترة أطول في حملهم. قد يكون من الصعب تحديد خط أساس لمرض الصباح ، حيث يمكن أن يختلف من شخص لآخر ، وكذلك من الحمل إلى الحمل.

قد يشير الشعور بالغثيان والقيء الذي يستمر بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل إلى أنك حامل بأطفال متعددين.

لسوء الحظ ، يمكن أن يكون الشعور بغثيان الصباح الشديد أو المطول مؤشرًا على فرط التقيؤ الحملي. إذا كنت تتقيأ عدة مرات في اليوم ، أو تعاني من الغثيان طوال اليوم ، أو تفقد الوزن ، فمن الجيد التحدث إلى OB-GYN.
إعياء

التعب هو أيضًا علامة على الحمل المبكر. في الأسابيع الأولى ، وأحيانًا حتى قبل أن تفوتك فترة 4 أسابيع ، قد تشعر بالإرهاق. قد يؤدي ارتفاع مستويات الهرمون ، إلى جانب المشاكل المحتملة مثل انقطاع النوم وزيادة التبول ، إلى تعطيل قدرتك على الحصول على كمية الراحة المعتادة.

مرة أخرى ، لا توجد طريقة لمعرفة على وجه اليقين ما إذا كان الشعور بالإرهاق يعني أنك تتوقع طفلًا أو أكثر. إذا كنت تشعر بالتعب الإضافي ، افعل ما في وسعك للحصول على قسط كافٍ من الراحة ، بما في ذلك نقل وقت النوم مبكرًا ، وأخذ القيلولة متى أمكن ، وخلق بيئة نوم مريحة.

 
ارتفاع قوات حرس السواحل الهايتية

هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) هو هرمون ينتجه الجسم أثناء الحمل. تكشف اختبارات الحمل المنزلية عن هذا الهرمون في البول لتعطيك نتيجة اختبار إيجابية. بينما لا يمكن أن تخبرك اختبارات الحمل في المنزل بالمستوى المحدد لـ hCG في جسمك ، يمكن أن تختبر اختبارات الدم.

إذا كنت تخضع لبعض علاجات الخصوبة ، فقد يكون لديك سحب الدم للتحقق من أرقام hCG. سيضع OB الخاص بك خط أساس ، ثم شاهد لترى ما إذا كانت الأرقام تتضاعف كما هو متوقع. أظهرت دراسة موثوقة عام 2018 أن الحوامل المصابات بمضاعفات قد يكون لديهم عدد أكبر من المتوقع من هرمون hCG.

 
ضربات القلب الثانية

يمكن سماع دقات قلب طفلك في وقت مبكر من 8 إلى 10 أسابيع باستخدام دوبلر الجنين. إذا اعتقد OB-GYN أنهم يسمعون دقات قلب ثانية ، فمن المحتمل أن يقترحوا تحديد موعد للموجات فوق الصوتية للحصول على صورة أفضل لما يحدث.
قياس المستقبل

إن قياس المستقبل ليس علامة مبكرة على التوائم ، لأنه من غير المحتمل أن يقوم مقدم الرعاية بقياس بطنك حتى بعد 20 أسبوعًا من الحمل. في هذه المرحلة ، من المرجح أن يكون لديك جدول بالموجات فوق الصوتية إذا لم يكن لديك واحد بالفعل.

أبلغ بعض الأشخاص عن ظهورهم في وقت سابق عندما تكون حاملاً بتوأم ، ولكن تختلف النقطة التي يبدأ فيها الحمل في الظهور اعتمادًا على الشخص والحمل. سيظهر الكثير من الناس في وقت سابق خلال فترة الحمل الثانية.

 
الحركة المبكرة

نظرًا لأن معظم الآباء لا يبلغون عن الشعور بالحركة حتى حوالي 18 أسبوعًا ، فهذه ليست علامة مبكرة أيضًا. يتحرك طفلك في الرحم منذ البداية ، ولكن من غير المحتمل أن تشعري بأي شيء حتى الثلث الثاني من الحمل.

بالطبع ، قد يعني إنجاب طفلين أو أكثر أنك ستشعر بالحركة في وقت أبكر قليلاً مما كنت ستشعر به مع طفل واحد فقط ، ولكن من غير المرجح أن يحدث هذا قبل الفصل الثاني من الحمل

 

المصدر  What Are the Earliest Signs of Being Pregnant with Twins?

أخبار ذات صلة

0 تعليق