اخبار العالم ترحيب أممي وإشادة خليجية بمبادرات ولي العهد لحماية البيئة والمناخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حظيت الحزمة الأولى من المبادرات النوعية التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود يوم السبت الموافق 23 أكتوبر ، لتسهم ي تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء”، وحزمة من الإستثمارات بقيمة تزيد على 700 مليار ريال.بترحيب أممي وإشادة خليجية، وردود فعل إيجابية، إذ تساعد هذه المبادرات في التصدي لتحديات التغير البيئي والمناخي.

تشمل الحزمة الأولى من المبادرات

- استثمارات بقيمة تزيد على 700 مليار ريال، حيث تتضمن المبادرات القضايا والتحديات التي تواجه المملكة والمنطقة كالتصحر، والذي له تأثير اقتصادي على المملكة والمنطقة، إضافة لتلوث الهواء من غازات الاحتباس الحراري.

- زيادة الغطاء النباتي وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث والحفاظ على الحياة البحرية.

- زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة، وإعادة تأهيل 40 مليون هكتار، وزيادة المساحة المغطاة بالأشجار الحالية إلى 12 ضعفًا.

ترحيب أممي

وأشادت منظمة الأمم المتحدة، بمبادرات المملكة الجريئة بخصوص البيئة والمناخ، وذلك بالتزامن انطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض.

سفير بريطانيا

بدوره رحب سفير بريطانيا لدى المملكة، ألوك شارما، بإطلاق المبادرة، مشيرًا، إلى أنها مؤشر واضح على تقدم المملكة ومستقبلها، وتبرز إدراك المملكة للفرص الاقتصادية والنمو المرتفع، والقطاعات الخضراء للعمالة المرتفعة، خاصة وأن المملكة تلعب دورًا مهمًا في حل مشكلة تغير المناخ.

إشادة خليجية

ونوه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، إلى أهمية المضامين والمبادرات التي تضمنتها كلمة الأمير محمد بن سلمان، مبينًا أن هذه المبادرة تمثل مساهمة عالمية واستجابة حقيقية للتصدي لتحديات التغير المناخي.

واعتبر عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات النوعية في المملكة يمثل خارطة طريق عربية وإقليمية ودولية لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي، وذلك لتحقيق الأهداف الطموحة.

وثمن الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات بالمبادرة، مشيرًا، إلى أن هناك سعي عالمي لتقليل انبعاثات الكربون والطاقة النظيفة عبر التعاون الدولي واستغلال التقنيات.

ومن جانبه، فقد شدد وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان، على أن ردود الفعل الدولية بشأن المبادرات فاقت التوقعات، موضحًا، أنه سوف يتم إطلاق مبادرات مهمة في قمة الشرق الأوسط الأخضر.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

0 تعليق