اخبار العالم حيل لرفع مناعة الحامل ومحاربة العدوى والفيروسات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما تكونين حاملاً، ينخفض ​​نظام المناعة لديك بشكل طبيعي لاستيعاب نمو الجنين. ومع ذلك، عندما يحل موسم البرد والإنفلونزا، للحفاظ على سلامتك أنت وجنينك يمكنك تعزيز نظام المناعة لديك بشكل طبيعي، واتخاذ الخطوات اللازمة للبقاء بصحة جيدة. تقدم لك "سيدتي وطفلك"، خطة نظام مناعي يمكنك متابعتها.

جهاز المناعة أثناء الحمل

جهاز المناعة أثناء الحمل

أحد الأسباب التي قد تجعلك تبحثين عن تعزيز نظام المناعة لديك؛ هو أن جسمك يمر بمجموعة متنوعة من التغييرات، يمكن أن يؤثر بعضها على قدرتك على محاربة الفيروسات.

من المرجح أن تعاني النساء الحوامل من مضاعفات الإنفلونزا الشديدة؛ حيث يستغرقن وقتاً أطول للتعافي.

تابعي المزيد: شكل بطن الحامل بتوأم في الشهر الثاني

1-التغذية الصحية

التغذية الصحية

إذا كنت تبحثين عن كيفية تعزيز جهاز المناعة أثناء الحمل، هناك بعض العادات التي يمكنك من خلالها تقوية نظام المناعة لديك، وهي تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على قدر أكبر من الألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، والحرص على تناول البروتينات الخالية من الدهون، والتقليل من تناول الأطعمة المملحة والسكريات.

2-ممارسة الرياضة

يجب أن تحاولي القيام بممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل لتعزيز المناعة؛ لأن ممارسة الرياضة تساعد على الارتفاع المؤقت في درجة حرارة الجسم مما يساعد في منع نمو البكتيريا وإطلاق الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء بسرعة أكبر في مجرى الدم؛ مما قد يسمح للجسم باكتشاف المرض في وقت مبكر.

تعد التمارين الرياضية هي وسيلة طبيعية للتخلص من التوتر، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض

3-تناول الماء

يساعد تناول الماء على الحفاظ على رطوبة الجسم باستمرار والحفاظ على عمل الجهاز المناعي، عليك تناول حوالي ثمانية أكواب من الماء يومياً.

4-أخذ قسط كافٍ من النوم

لا يزال الباحثون يدرسون كيف يؤثر النوم على المناعة خاصة للحامل، الحرمان من النوم يمكن أن يؤثر سلباً على جهاز المناعة لديك ومحاربة العدوى.

تابعي المزيد: أعراض الحمل في الشهر الرابع

للحفاظ على صحة الجهاز المناعي من الأفضل أن تقوم الحامل بالنوم في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت تقريباً كل صباح؛ للمساعدة في تنظيم أنماط النوم.

5-محاربة التوتر

محاربة التوتر

تشير دراسات إلى أن ارتفاع مستويات التوتر قد يضعف استجابة الجهاز المناعي. على سبيل المثال، خلصت دراسة أجريت عام 2015 إلى أن الأشخاص المعرضين للإجهاد المزمن يمكن أن يظهروا خللاً في التنظيم المناعي قد يكون طويل الأمد وشديداً وقد يؤثر على حركة ونمو الجنين داخل رحم الأم.

6-لا تغفلي الفيتامينات

الفيتامينات

في حين أنه من الآمن تناول بعض مكملات فيتامين سي أثناء الحمل، فمن المستحسن الحصول على كمية يومية من الفيتامين من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الفراولة والفلفل الحلو وعصير البرتقال بدلاً من تناول مكملات إضافية.

7- تناولي الثوم

فص واحد من الثوم يحارب البكتيريا والعدوى. لذلك حاولي إضافة فص واحد على الأقل إلى وجبة كل يوم لمنح جسمك دفعة إضافية لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

بالإضافة إلى هذه النصائح، تأكدي من غسل يديك باستمرار وتجنب الاتصال المباشر مع أي شخص مريض. عادةً لا تؤثر الإصابة بالأمراض أثناء الحمل على الجنين في كثير من الأحيان، ولكنها قد تكون خطيرة وتؤدي إلى مضاعفات مثل الولادة المبكرة.

سيدتي وطفلك فيسبوك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق