اخبار العالم ساما تصدر تنبيهًا مهمًا بشأن تلقي رسائل ومكالمات تنتحل اسمها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً بشأن تلقي رسائل ومكالمات تنتحل اسمها.


وفي التفاصيل، فقد حذرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المواطنين والمقيمين من ممارسات الاحتيال المالي باسمها.


وأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه من أساليب الاحتيال هو تلقي اتصالات أو رسائل نصية تنتحل اسم مؤسسة النقد توهم بوجود مبالغ مالية.


ونصحت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المواطنين والمقيمين بعدم الاستجابة لمثل هذه الرسائل الاحتيالية.


كما أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، في وقت سابق تنبيهاً مهماً للعملاء بشأن رسائل نصية تستهدف الاحتيال عليهم.


وحذرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" في تغريدة على موقع "تويتر"، من الرسائل النصية والاتصالات التي تستهدف الاحتيال على العملاء والحصول على أموالهم وبياناتهم الشخصية.


وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أنها لا تحتفظ بأي ودائع أو أموال تخص الأفراد ولا تقوم بإجراء عمليات نيابة عنهم أو لمصلحتهم.


وكان تقرير لمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" قد كشف مؤخراً عن أن الأصول الاحتياطية في الخارج بلغت في نهاية الربع الثالث من العام الجاري نحو 1.68 تريليون ريال مقابل 1.677 تريليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار التقرير، إلى ارتفاع طفيف في الأصول الاحتياطية بالخارج بلغت 0.04 في المائة بما يعادل 639 مليون ريال.


ويشمل إجمالي الأصول الاحتياطية لمؤسسة النقد العربي السعودي"ساما"، الذهب، وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي، والنقد الأجنبي والودائع في الخارج، إضافة إلى الاستثمارات في أوراق مالية في الخارج.


وارتفع إجمالي "الاستثمارات في أوراق مالية في الخارج" إلى 2.15 في المائة (22.13 مليار ريال)، ليبلغ 1.053 تريليون ريال بنهاية الربع الثالث، مقابل 1.031 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني، لتستحوذ على 62.8 في المائة من الأصول الاحتياطية الأجنبية بنهاية الفترة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق