مصر اليوم مجلس حقوق الإنسان بجنيف يعتمد مشروع قرار من مصر حول الحق في العمل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتمد مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليا بجنيف بالتوافق وللعام الثانى علي التوالى مشروع القرار المقدم من مصر حول الحق فى العمل، وذلك بدعم واسع من دول أخري وبما فى ذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا واليونان والصين والهند واندونيسيا ونيجيريا والأرجنتين والمكسيك حيث بلغ عدد الدول التى دعمت
مصر فى تقديم القرار 56 دولة.

وذكر السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة بجنيف أن ارتفاع معدلات البطالة وانعدام فرص العمل تعد واحدة من أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان وأن أى نقاش حول حقوق الإنسان لا يستقيم دون التأكيد علي أهمية حماية الحق فى العمل للجميع من خلال التشغيل الكامل والمنتج وتوفير فرص العمل اللائق لا سيما وأن 197 مليون شخص حول العالم يعانون من البطالة وتصل معدلات البطالة فى شمال أفريقيا مستويات غير مسبوقة بلغت 23%.

وأشار إلي أن القرار المصرى يتناول التحديات التى يواجهها الشباب فى مجال العمل ويتناول الدور الهام للتشغيل فى تمكين الشباب والمساهمة فى تحصينهم ضد التطرف والإرهاب.

كما تسلط المبادرة المصرية الضوء علي دور التعليم الفنى والتدريب المهنى والتعاون الدولى وبناء القدرات وأهمية الشراكة مع القطاع الخاص ويتناول القرار حق المرأة فى العمل ودوره فى تمكينها ودعم حقوقها وضرورة معالجة العقبات التى تحول دون انخراط أكبر للمرأة فى سوق العمل.

وأوضح المندوب المصرى الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف أن القرارات التى تتقدم بها مصر فى مجلس حقوق الإنسان تجسد الأولويات الأساسية للحكومة المصرية فى الأمن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | مصر اليوم مجلس حقوق الإنسان بجنيف يعتمد مشروع قرار من مصر حول الحق في العمل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق