الوحدة الاخبارى: تعامد الشمس على "رمسيس الثاني" ينعش السياحة في أسوان بنسبة 90%

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعامد الشمس على "رمسيس الثاني" ينعش السياحة في أسوان بنسبة 90%

10:07 م الأحد 21 أكتوبر 2018

كتبـ يوسف عفيفي:

قال خيرى محمد، رئيس غرفة السياحة وشركات السفر بأسوان، إن الاحتفال بظاهرة تعامد آشعة الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني "قدس الأقداس" بمعبد أبو سمبل، رفعت نسب الإشغالات السياحية بأسوان لـ80%، لتشهد ارتفاعا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن تتخطى نسب الإشغالات 90% مع نهاية الاحتفالات.

وتحتفل مصر، فجر اليوم الإثنين، بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، والذي يتواكب مع مرور 50 عاما على عملية إنقاذ ونقل معبدي أبوسمبل، يوم 22 سبتمبر 1968، وذلك بحضور المسئولين المصريين والأجانب وعدد كبير من السائحين.

وأوضح "خيري"، لـ"مصراوي"، أن الاستعداد لظاهرة تعامد آشعة الشمس على معبدي أبوسمبل، جرت على قدم وساق، لتأمين الزائرين، وتوفير سبل الراحة لهم مع بداية مبشرة للموسم الشتوي.

وأضاف، أن معبد أبو سمبل، يستقبل في اليوم ما يقارب من 3 آلاف زائر للمعبد، من مختلف الجنسيات، وذلك على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، ليسجل اليوم الواحد بمعدل حد أدنى 800 زائر، لافتا إلى تحسن الموسم كثيرا عن العام الماضي، وذلك بتحرك المراكب النيلية وامتلاء الفنادق السياحية بأسوان.

ويحضر الحفل ضيوف وزارة الآثار، من الوزراء، و26 سفيرًا، ومستشار ثقافي من 16 دول عربية وأجنبية في مصر وأعضاء مجلس النواب، ومدراء المعاهد الأثرية الأجنبية في مصر.​

الخبر | الوحدة الاخبارى: تعامد الشمس على "رمسيس الثاني" ينعش السياحة في أسوان بنسبة 90% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق