الوحدة الاخبارى: أبرزها "القبض على شاب كان يعتزم شن عمل عدائي بمحيط سيمون بوليفار".. نشرة الحوادث المسائية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرزها "القبض على شاب كان يعتزم شن عمل عدائي بمحيط سيمون بوليفار".. نشرة الحوادث المسائية

09:46 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

إخلاء سبيل رئيس شركة المياه بالجيزة بكفالة 100 ألف جنيه

قررت الدائرة 21 جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، إخلاء سبيل رئيس شركة مياه الشرب بالجيزة، والمتهم بتقاضي رشوة مالية، بكفالة 100 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم الأول في الواقعة "ح.م" تربح من منصبه؛ عن طريق إسناده عمليات لشركات بالأمر المباشر بمبلغ مالي وهداية؛ دون إجراء مناقصات على تلك الأعمال وفقًا للإجراءات المتبعة في مثل تلك الحالات، وأنه تم تسجيل عدة مقاطع صوتية له تثبت تورطه في واقعة الرشوة.

ضبط 20 ألف "فرش حشيش" و25 كيلو هيروين

نجحت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، اليوم الثلاثاء، في إحباط جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة (4 طن حشيش – 25 كيلو هيروين – 4 مليون قرص مخدر).

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ بورسعيد، قيام إحدى شركات الملابس الجاهزة باستيراد حاوية مشمولها أدوات منزلية "ترابيزة مكواة" من دولة عربية، وإخفاء مسئولي الشركة ضمن محتوياتها كميات كبيرة من المواد المخدرة بمخابئ سرية.

اشتعال سيارة ملاكي أمام مترو جامعة القاهرة وتعطل حركة المرور

تعطلت حركة المرور، منذ قليل، أمام محطة مترو جامعة القاهرة، وذلك بسبب اشتعال النيران في سيارة ملاكي، أمام محطة المترو.

وتصاعدت الأدخنة بشكل كثيف بسبب النيران في السيارة المشتعلة أمام بوابة جامعة القاهرة المواجهة لمحطة مترو الأنفاق.

"سرقوا 200 جرام دهب".. القبض على قاتلي "تاجر الهرم"

ألقت قوات أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء، القبض على المتورطين في قتل تاجر داخل غرفة نومه بمنطقة المنشية في الهرم، بهدف سرقة 150 ألف جنيه، و200 جرام ذهب.

وأكدت التحريات، أن جار المجني عليه، واثنين آخرين، وراء مقتل "نبيل.ب - 52 سنة" أمام زوجته في غرفة نومه، بعدما أرشدهم بمكان المبلغ المشار إليه، والمشغولات الذهبية.

رفض طعن يطالب بإلغاء قرار إحالة ضابط ملتحي للمعاش

قضت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية وملحقاتها، بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، برفض دعوى أقامها أحد الضباط الملتحين ويدعى محمد عبد الغفور البتانوني، طعناً على قرار وزير الداخلية بإحالته للمعاش عقاباً على إطلاقه للحيته.

19 سبتمبر.. الحكم على متهم بحرق كنيسة " كفر حكيم"

حجزت الدائرة 5 إرهاب محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الهادي ربيع، في القضية المعروفة إعلاميًا "حرق كنيسة كفر حكيم" بكرداسة، لجلسة 19 سبتمبر، للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة، أسندت للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، اتهامات بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013، بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

الداخلية: القبض على شاب كان يعتزم شن عمل عدائي بمحيط "سيمون بوليفار"

قال مصدر أمني إن الخدمات الأمنية بمحيط ميدان سيمون بوليفار بدائرة قسم شرطة قصر النيل، ضبطت عبد الله أيمن عبد السميع (٢٤ سنة)، بعد اشتعال حقيبة كان يحملها على ظهره، مشيرًا إلى أنه كان يعتزم استخدامها في عمل عدائي .

وأوضح المصدر، أن الشاب الذي يقيم بالوراق الجيزة يعتنق بعض الأفكار المتطرفة، وكان يحمل داخل الحقيبة زجاجة بلاستيكية تحتوي على بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال.

براءة 5 متهمين في قضية "اقتحام الأمن الوطني"

قضت المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بإلغاء الحكم الغيابي (براءة) الصادر بالسجن 10 سنوات بحق 5 متهمين في القضية رقم 28 لسنة 2017 جنايات عسكرية شمال المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الأمن الوطني".

المتهمون الحاصلون على حكم البراءة؛ أحمد سمير، محمد عبدالناصر، محمد عبد المقصود، محمد عبد الله، صهيب مصطفى، وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، أحالت القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام مبنى قطاع الأمن الوطني في عام 2013.

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "أطفال المريوطية" لـ18 سبتمبر

أجلت محكمة جنح الجيزة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أطفال المريوطية"، لجلسة 18 سبتمبر الجاري، للمرافعة.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية، كشف غموض، وتحديد وضبط مرتكبي واقعة العثور على ثلاث جثث لأطفال بالطريق العام بدائرة قسم شرطة الطالبية، وجاء البيان بمفاجأة مدوية أبرزها أن الأطفال أشقاء من الأم وأن والدتهم تزوجت من مطربين شعبيين عرفيًا ثم سجلت الأطفال باسم زوجها الأخير.

"الاقتصادية" تؤيد تغريم مجموعة قنوات "بي إن سبورت" 400 مليون جنيه

أيدت المحكمة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، تغريم مجموعة قنوات "بي إن سبورت"، ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفي تغريمها 400 مليون جنيه.

وأحال النائب العام، مجموعة قنوات "بي إن سبورت" ورئيس مجلس إدارتها ناصر الخليفي، للمحاكمة الجنائية، وكشفت التحقيقات أن مجموعة "بي إن سبورت" خالفت المادة (8) من قانون حماية المنافسة، عندما قطعت الإرسال عن المشتركين الذين يتلقون قنوات الشركة عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات، بغرض إجبارهم على تحويل أجهزتهم إلى القمر الصناعي القطري "سهيل سات"، الأمر الذي يهدد القمر المصري بالخروج من السوق".

مقتل 4 عناصر إجرامية بطريق العين السخنة في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

لقى 4 عناصر إجرامية مقتلهم، اليوم الثلاثاء، خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع الشرطة، بطريق العين السخنة، لإطلاقهم النيران على أحد التجمعات السكنية، ومحاولة سرقة مهندس بالإكراه .

طالب يخنُق جده ويحرق جثته بـ"الظاهر"

أنهى طالب بكلية الحقوق حياة جده خنقاً، ثم أحرق جثته لسرقته بمنطقة الظاهر.

تلقى قسم شرطة الظاهر بلاغاً بنشوب حريق بعقار بدائرة القسم، وبالانتقال تبين أن العقار مكون من 3 طوابق، ونشوب الحريق بشقة بالدور الأرضي يقطنها بمفرده (سلامة ي)، 90 سنة، بالمعاش توفي إثر إصابته بحروق متعددة بالجسم)، وتمكنت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده.

الخبر | الوحدة الاخبارى: أبرزها "القبض على شاب كان يعتزم شن عمل عدائي بمحيط سيمون بوليفار".. نشرة الحوادث المسائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق