الوحدة الاخبارى: ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم

08:57 ص الثلاثاء 31 يوليو 2018

واشنطن - (أ ش أ):

أفادت دراسة طبية أن ممارسة قدامى مرضى السكر، سواء كانوا من الذكور أو النساء فى المرحلة العمرية مابين ال 55 و ال 70 عاما ، لرياضة كرة القدم يساهم بصورة مباشرة فى تقوية العظام لديهم .

وأوضحت الأبحاث التى أجريت فى إطار هذه الدراسة أن الأفراد الذين يعانون من مرض السكر النمط الثانى لديهم نسبة أعلى من هشاشة العظام ، وأكدت الدراسة الحديثة – التى أجريت فى كلية الطب جامعة واشنطن – أن ممارسة كرة القدم فعالة فى تعزيز تكوين العظام ولها تأثيرات إيجابية كبيرة فى تقوية الساقين.

وفى الدراسة الحالية ، تم استخدام مسح بالأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) لتقييم صحة العظام الأولية بين المشاركين ، وكذلك الآثار الناجمة عن التدريب، جنبا إلى جنب مع أخذ عينات من الدم لتحديد علامات البلازما للعظام وتكوينها .

ومن هذه القياسات، تم تشخيص إصابة 73% من المشاركين في الدراسة بهشاشة العظام ، و 24% من هشاشة العظام فى منطقة الفخذ .. و بعد 16 أسبوعًا من التدريب ، لوحظ حدوث تغيرات بين المجموعتين لصالح المجموعة التى مارس أفرادها رياضة كرة القدم في المحتوى العظمى لعظام لرقبة و الفخذ بنسبة بلغت 3.2 % ، و منتصف عظام الفخذ بنسبة 2.5 % ، فضلا عن الكتلة العظمية بصفة عاملة بنسبة بلغت 52% .

وقال الدكتور" بيتر كرستراب" الباحث الرئيسي "كرة القدم هي رياضة متعددة الأغراض تجمع بين القوة والتحمل والتدريب الفائق الكثافة وهذا يجعلها أداة جيدة للوقاية والعلاج من مرض السكري من النوع الثاني وغيره من أمراض نمط الحياة".

وتشير البيانات إلى أن لدى النساء والرجال الذين تراوحت أعمارهم ما بين 55 و 70 عاما ممن شاركوا فى الدراسة ضعف فى كثافة العظام ، وضعف فى اللياقة الأيضية ، واللياقة الهوائية ، وكان نحو ثلاثة أرباع العظام لديهم تعانى من الهشاشة.

الخبر | الوحدة الاخبارى: ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق