مصر 24: وزير التخطيط يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون الثنائي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة - (أ ش أ):

بحث الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ووفد من كبار مسئولي المنظمة آخر مستجدات التعاون بين الوزارة والمنظمة في المجالات ذات الصلة بالتحديث والتطوير الإداري.

وأوضح العربي ـ في بيان اليوم الخميس ـ أن اللقاء يأتي في إطار التعاون المستمر والوثيق الذي يجمع الطرفين، وانطلاقا من الدور الهام الذي تقوم به مصر وتقديمها للدعم المناسب للمنظمة لمساعدتها في تنفيذ أدوارها الهامة المنوطة بها لضمان إحداث التطوير والتحديث الإداري المنشود بالوطن العربي، فمصر - ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري (التنمية الإدارية) - هي دولة المقر وهي عضو فعّال في المجلس التنفيذي للمنظمة، والمعني بمهام وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها فضلا عن الإشراف على تنفيذها.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء تبادل الرؤى بهدف زيادة التركيز على إعادة هيكلة المؤسسات ومجالات التطوير الإداري كأحد أهم أولويات التعاون في الفترة القادمة، حيث أن للوزارة خبرة متميزة في هذا المجال، كما أن المنظمة هي إحدى الجهات التدريبية المتخصصة بالوطن العربي في المجالات الإدارية.

ولفت إلى أن الجانبين اتفقا على عقد العديد من الفعاليات والأنشطة المشتركة بالتعاون بين الوزارة والمنظمة على مدار العام الجاري، حيث تهدف تلك الفعاليات إلى زيادة الوعي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجالات التطوير والإصلاح الإداري كأحد أهم دعائم التنمية وهدف رئيسي للمنطقة العربية في الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية هي إحدى المنظمات العربية المتخصصة المنبثقة من جامعة الدول العربية والمعنية بتطوير الأجهزة الإدارية العربية وتقديم الخدمات الاستشارية، حيث أنها تُعد بيت الخبرة العربي في مجالات التنمية الإدارية.

الخبر | مصر 24: وزير التخطيط يبحث مع مدير المنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون الثنائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق