مصر 24: مؤسسة إعلامية بريطانية: انتخاب ترامب يُمثل خطرًا عالميًا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن - (أ ش أ):

قالت مؤسسة "إيكونوميست إنتليجانس يونيت" البريطانية، إن انتخاب المرشح الجمهوري الأمريكي الأبرز، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة، يمثل خطرًا عالميا يُضاف إلى الاضطراب الاقتصادي الذي يسببه التهديد الإرهابي المتزايد لـ"داعش"، واحتمالية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واحتمالية نشوب نزاع عسكري في بحر الصين الجنوبي.

ووضعت المؤسسة، المملوكة لنفس الشركة المالكة لمجلة "إيكونوميست" البريطانية الشهيرة، انتخاب ترامب ضمن آخر قوائمها لأكبر المخاطر العالمية، مشيرة إليه على أنه "احتمال متوسط"، لكن "عالي التأثير"، حسب ما نقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية.

وانتقدت المؤسسة الملياردير الأمريكي لكونه "معادِ بشكل استثنائي للتجارة الحرة"، ويتخذ "موقفا يمينيًا فيما يتعلق بالشرق الأوسط والإرهاب الجهادي"، موضحة أن انتخاب ترامب قد يؤدي إلى "حرب تجارية"، كما سيمثل "أداة تجنيد فعالة للجماعات الجهادية".

الخبر | مصر 24: مؤسسة إعلامية بريطانية: انتخاب ترامب يُمثل خطرًا عالميًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق