اخبار مصر اليوم مباشر وزير الصحة يعلن البدء بوضع خطة علاج لمرضى ضمور العضلات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البدء بوضع خطة علاج لمرضى ضمور العضلات

أعلن أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة،  اليوم الخميس، عن توفير مكان لمرضى ضمور العضلات بمعهد الجهاز العصبي والحركي ” شلل الاطفال سابقًا”  لتلقى الخدمات الطبية وبدون مقابل مادي، حيث يعد هو المكان الأمثل كنقطة بداية لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع ممثلي حملة علاج مرضي ضمور العضلات، وذلك بمقر المجلس القومي للسكان، جاء الاجتماع تلبية لطلب المرضي بوضع نظام علاجي موحد لهم.

وتم اعتماد 70 مليون جنية لتطوير المعهد وذلك خلال الخطة المالية الحالية والتى تبداء فى شهر يوليو من العام الحالى ، ليكون لهم  بذلك مكان موحد يمكن من خلاله حصر أعدادهم وإنشاء سجل بيانات لهم، ويتم من خلاله الكشف الإكلينيكي المعملي والباثولوجي بالعيادات الخارجية ووجود مكان مؤهل للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل ومركز لعمليات العظام متخصص في تشوهات العمود الفقري والأطراف المصاحبة لأمراض ضمور العضلات.

وكلف “راضي”  كلا من أ.د ناجية على فهمي مدير معمل أمراض العضلات والأعصاب بجامعة عين شمس وأمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالوزاة ومدير معهد الجهاز العصبي والحركي بالتنسيق للبدء بتوفير واختيار مكان بالمعهد.

ويضم المعهد كودار بشرية من أساتذة جامعية بمختلف التخصصات وعلى أعلى مستوى علمي ومهني، مشيرًا إلى تعميم التجربة مستقبليًا في جميع المحافظات.

ووافق “راضى”، على توفير الكراسي الكهربائية المتحركة لمرضى ضمور العضلات كمساعدة من الوزارة لهم.

وقال إن الكشف المبكر عن أمراض ضمور العضلات والأبحاث الحديثة في هذا المجال ستكون خطوة مستقبلية بالتعاون مع الجامعات المصرية ووزارة البحث العلمي.

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر وزير الصحة يعلن البدء بوضع خطة علاج لمرضى ضمور العضلات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق