مصر 24: شاهد يؤكد استهداف الفنان السويدي فيلكس في هجوم كوبنهاجن العام الماضي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاهد يؤكد استهداف الفنان السويدي فيلكس في هجوم كوب

ستوكهولم (د ب أ)

ذكر أحد الشهود لمحكمة دنماركية اليوم الخميس أن الفنان السويدي المثير للجدل لارش فيلكس كان هو المستهدف من قبل مسلحين نفذوا هجمات دموية العام الماضي في كوبنهاجن.

وقال المتهم خان حسين أثناء شهادته أمام المحكمة، إن المسلح عمر الحسين كان يخطط لقتل فيلكس عندما هاجم فعالية حول حرية التعبير أقيمت في 14 فبراير 2015، بكوبنهاجن.

وقابل حسين المسلح عمر الحسين عقب إطلاق النار، حيث قال الأخير إن رجلا غير مستهدف قد لقي حتفه، حسبما أفادت وكالة أنباء "ريتزاو" الدنماركية نقلا عن محكمة كوبنهاجن الابتدائية.

ونقل تقرير الوكالة عن حسين قوله: "إنه قال، ما كان مفترضا أن يموت هذا(الشخص)، بل كان (فيلكس) الذي رسم رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد(هو المستهدف)".

وكان فيلكس قد تلقى تهديدات باغتياله بسبب رسومه التي تسخر من النبي محمد، ويخضع حاليا لحماية الشرطة.

ويذكر أن مخرجا دنماركيا لقي حتفه في الهجوم، وقتل الحسين شابا يهوديا في المعبد اليهودي الرئيسي بكوبنهاجن لاحقا، قبل أن تقتله قوات الشرطة بالأعيرة النارية خارج شقته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: شاهد يؤكد استهداف الفنان السويدي فيلكس في هجوم كوبنهاجن العام الماضي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق