اخبار مصر اليوم مباشر «شكري» يصل من موسكو بعد بحث عودة السياحة الروسية‎ لمصر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سامح شكري وزير الخارجية – أرشيفية

وصل سامح شكري وزير الخارجية، والوفد الوزاري المرافق، مطار القاهرة الدولي، قادمًا من موسكو بعد زيارة استغرقت 3 أيام.

إلتقى خلالها عدد من المسئولين على رأسهم نظيره الروسي سيرجي لافروف، حيث شهدت الزيارة بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأعرب “شكري”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيري الروسي لافروف عن أمله في إعادة تسيير الرحلات الروسية المباشرة إلى مصر قريبًا، مؤكدًا أن مصر ستواصل تعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات لضمان أمن السياح، مشيرًا إلى أن هناك تحركات إيجابية فى ملف استئناف تحليق الطيران الروسى إلى مصر.

فيما أكد وزير الخارجية الروسي، أن وزارتي النقل المصرية والروسية تعملان حاليًا على الانتهاء من الصياغة النهائية من مذكرة التفاهم بشأن استئناف حركة الطيران المباشر بين البلدين، معربًا عن أمل موسكو في أن تكون مصر من أكثر المقاصد السياحية للروس.

وأشار “لافروف”، إلى أن استقرار الأوضاع فى مصر حاليًا من شأنه أن يؤثر على استقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها، معربًا عن ارتياح موسكو على التطور الإيجابي للأحداث فى مصر خلال السنة الماضية واستكمال العملية السياسية التd أعلنت عام 2013 بالانتخابات البرلمانية.

 

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر «شكري» يصل من موسكو بعد بحث عودة السياحة الروسية‎ لمصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق