مصر 24: تونس: ننتظر الكثير من قمة دول جوار ليبيا يوم الأحد المقبل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تونس - (د ب أ):

قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي ان بلاده تنتظر الكثير من قمة دول جوار ليبيا التي ستعقد بتونس يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

ومن المقرر ان يبحث وزراء خارجية دول مصر والجزائر والسودان والنيجر وتشاد في تونس الأحد القادم الأزمة في ليبيا وسبل دفع العملية السياسية في هذا البلد المهدد باتساع نفوذ تنظيم "داعش" المتطرف فوق أراضيه.

وقال الوزير التونسي في تصريحات له اليوم نشرت على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع فيس بوك "نحن في تشاور مع وزراء خارجية دول جوار ليبيا حتى نعمل معا لمساندة الأشقاء الليبيين لتكوين حكومتهم وتمكينها من العمل في طرابلس".

وأضاف الجهيناوي ان تونس "تنتظر الكثير من الاجتماع".

وأشار الوزير التونسي إلى أن العملية السياسية في ليبيا تشهد تطورا سريعا وهناك إجراءات اتخذت خلال الأيام الثلاثة الاخيرة لدفع المجلس الرئاسي الانتقالي هناك الى الاضطلاع بالحكم في طرابلس.

وتقول تونس انها ستكون أكثر الدول المتضررة في حال شهدت ليبيا أي تطورات عسكرية ،من بينها استهداف تنظيم "داعش" عبر ضربات جوية مركزة ،ما قد يعرض الحدود التونسية الى موجة لجوء واسعة فضلا عن تهديدات ارهابية محتملة.

وكانت تونس أقامت جدارا ترابيا وخندقا بطول 250 كلم على الحدود مع ليبيا للتصدي الى عمليات تسلل الجهاديين وتسريب أسلحة.

الخبر | مصر 24: تونس: ننتظر الكثير من قمة دول جوار ليبيا يوم الأحد المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق