مصر 24: "بلومبرج": مكاسب البورصة المصرية تفوق أسواقًا عالمية بعد خفض الجنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واشنطن - (أ ش أ):

قالت شبكة "بلومبرج" الأمريكية المختصة في الشأن الاقتصادي العالمي، إن المكاسب التي حققتها البورصة المصرية خلال الأيام التي تلت قرارات البنك المركزي المصري بتبني سياسة أكثر مرونة حيال سعر الصرف، جعلها تفوق مكاسب نظيرتها العالمية.

وأوضحت الشبكة، في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن المستويات القياسية التي حققها مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" منذ ذلك الوقت بلغت 5 أضعاف مكاسب المؤشر البرتغالي، الذي يعد ثاني أفضل أداء حسبما ذكرت، بالإضافة إلى أن قيمة الأسهم التي تم تداولها بعد خطوات المركزي خلال ثلاثة أيام يوازي ما تم تداوله في فترة أسبوعين تقريبًا على مدار العام الماضي.

وقارنت "بلومبرج" بين الارتفاع القياسي لمؤشرات البورصة المصرية حاليًا وبين صعود مماثل في عام 2003، عندما قام صناع القرار الاقتصادي أيضًا بخفض قيمة العملة المحلية لمواجهة صعود السوق الموازي للدولار.

ونقلت "بلومبرج " عن صلاح شما مدير إدارة الأصول لدى مؤسسة "فرانكلين تمبلتون" للاستثمار بمقرها في دبي قوله "نستطيع أن نجد تشابهات كثيرة بين ما يحدث حاليًا وبين ما شهدناه في 2003، مؤكدًا أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي حاليًا بشأن سعر الصرف وتوفير سيولة دولارية خطوة في الاتجاه الصحيح لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في سوق الأسهم.

وربحت بورصة مصر منذ بدء قرارات البنك المركزي المصري لضبط سوق الصرف حتى نهاية تعاملات اليوم الخميس قرابة 34.4 مليار جنيه.

الخبر | مصر 24: "بلومبرج": مكاسب البورصة المصرية تفوق أسواقًا عالمية بعد خفض الجنيه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق