مصر 24: وزير الري: إنجاز 90% من خطة "السيسي" لرفع كفاءة محطات الصرف

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الدكتور حسام مغازي وزير الري

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، إنه تم الانتهاء أكثر من 90% من أعمال الخطة العاجلة التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرفع كفاءة وإعادة تأهيل شبكات ومحطات الري والصرف فىيمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، مبينا أن الخطة تسير في ذات الوقت مع تنفيذ الخطة الموازي طويلة الأجل.

وأضاف خلال تفقده لعدد من أعمال التطوير التي تنفذها وزارة الري بالإسكندرية إن الخطة العاجلة لرفع كفاءة وإعادة تأهيل شبكات ومحطات الرى والصرف فى محافظتى الإسكندرية والبحيرة، تتضمن إنشاء وصيانة السحارات، وتوسيع وتعميق المصارف، وإنشاء محطات رفع جديدة عليها، بالإضافة إلى إنشاء حاجز أمواج ورصيف بحرى لخدمة أعمال الصيد فى المتوسط.

وأشار إلى أن الأعمال المطلوبة في الخطة العاجلة في الإسكندرية تتمثل في زيادة عدد وحدات الرفع بمحطة أبيس والقلعة وفيما يخص مصرف العموم يتم ترميم وتعلية مسافة 20 كم لجسور وعمل بوابات للفتحات بالجسور المغذية لحوض بحيرة مريوط وتوسيع وتعميق طرد محطة المكس، حيث تم بمصرف تعمير السحاري 1 عمل ازدواج لتغطية المصرف بطول 1.2كم بقطر 1.5م وإزالة قنطرة المصب على مصرف تعمير الصحارى الرئيسي أسفل الطريق الصحراوي وتعلية جسور المصرف بطول 3 كم بالبرين، بالإضافة الى انشاء مرسى للصيادين عند مصب مصرف العموم، وتبلغ التكلفة الاجمالية للأعمال 64 مليون جنيه.

وتفقد وزير الري الأعمال الجارية التي تتم بالمصرف العمومي والتي تشمل، أعمال التجريف والتطهير والتعميق، فضلاً عن إقامة جسور وبوابات حجز بين المصرف وبحرية مريوط، والتي تقوم الوزارة بتنفيذها، وفقاً للخطة العاجلة التي أمر بها الرئيس السيسي، كما تابع ر الدراسات والأبحاث الحالية التي تتم بمسار المصرف داخل بحيرة مريوط للحفاظ على المناسيب الآمنة وحماية الثروة السمكية داخل البحيرة.

وتوجه وزير الري إلى مجرى طرد محطات المكس، حتى المصب على البحر المتوسط بمنطقة المكس، وذلك للاطمئنان على تقدم سير العمل في مجال تكسير البغلة أسفل كوبري المكس في الاتجاه من منطقة العجمي إلى منطقة القباري غربي الإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: وزير الري: إنجاز 90% من خطة "السيسي" لرفع كفاءة محطات الصرف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق