مصر 24: رئيس الوزراء يبحث قانون الشباب والرياضة وتنمية الريف والتعدي علي الاراضي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة -(أ ش أ):

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم الخميس اجتماعا مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لمتابعة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في مختلف القطاعات .

وخلال الاجتماع وجه رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق بين وزارات الشباب، والزراعة، والتربية والتعليم، والهيئة العامة للأبنية التعليمية، لإنهاء الإجراءات الخاصة باستصدار الموافقات لإنشاء المدارس ومراكز الشباب في مختلف المحافظات، وكذا تيسير الإجراءات المتعلقة بتوفير الأراضي اللازمة لتلك المشروعات الهامة التي تمس حياة المواطنين وتحسن من حياتهم.

كما استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء لعرض من وزير الزراعة حول الأعمال الخاصة بشركة تنمية الريف المصري، والتي تم إطلاقها مؤخراً كمطور رئيسي لمشروع تنمية واستصلاح 1.5 مليون فدان بهدف توسيع الحيز العمراني المصري برأسمال مصدر 8 مليارات جنيه.

كما تناول العرض الموقف الراهن لمشروع قرية الأمل بالإسماعيلية والخطوات التنفيذية الجارية للانتهاء من المشروع وبدء النشاط في التنمية الزراعية واستصلاح الأراضي بها، والتي تشمل قرى نموذجية وصوب زراعية وشبكات ري حديثة، كما أنها مزودة بكافة المرافق الأساسية والخدمات.

كما تم بحث السبل لوضع الآليات الخاصة بتقنين حالات وضع اليد وتغيير النشاط للأراضي الزراعية، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق الدولة ومستحقاتها، وقد تم التأكيد على ضرورة وضع ضوابط محددة وواضحة لذلك.

من جانبه عرض وزير الشباب تقريراً تناول الموقف الخاص بتطوير البنية الأًساسية الرياضية لمراكز الشباب في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى جهود الوزارة في توفير الأراضي لإقامة مراكز شباب جديدة بالقرى المحرومة، وبخاصة في محافظات سوهاج وقنا والأقصر، وكذلك استكمال المشروعات الرياضية المتوقفة بتلك المحافظات، كما تناول العرض مشروع قانون الشباب والرياضة الذي بلغ مرحلة المراجعة النهائية، والذي من المنتظر أن يشكل إطارا حاكماً لعمل كافة الهيئات الرياضية والمؤسسات الشبابية في مصر.

الخبر | مصر 24: رئيس الوزراء يبحث قانون الشباب والرياضة وتنمية الريف والتعدي علي الاراضي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق